• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

استكملت استعداداتها لاستقبال المناسبة

«تدوير» تضع خطة متكاملة للتعامل مع توافد المحتفلين بالعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يونيو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أنهت «تدوير» (مركز إدارة النفايات– أبوظبي) استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث وضعت خطة عمل متكاملة تقدم من خلالها أفضل الخدمات للحفاظ على البيئة والنظافة العامة، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصّة في إمارة أبوظبي.

وتتضمن الخطة التي تشمل المناطق الحيوية في مدينة أبوظبي، ومدينة العين، ومنطقة الظفرة تنظيف جميع المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد وغسلها من الخارج مع توفير عمال نظافة عند مصليات العيد خلال أيام العيد، وحملات موسعة لمكافحة الآفات في المساجد، ومصليات العيد، والحدائق العامة، وأسواق اللحوم والخضار، والمواقع السياحية، والمسالخ، وأسواق الماشية.

وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي -مدير عام تدوير بالإنابة: «بالتزامن مع توافد حشود المحتفلين بالعيد على الحدائق والمنتزهات والأسواق خلال أيام العيد، تكثف «تدوير» جهودها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، حيث يتم الانتهاء مبكراً من تنظيف كافة المساجد ومصليات العيد والشوارع والحدائق لاستقبال الزوار بما يوفر لهم سبل الراحة والسلامة ويساهم في الحفاظ على النظافة العامة والمظهر الحضاري للمدينة».

وأضاف الكعبي أن «تدوير» تحرص على تكثيف تواجد عمال النظافة في المناطق التي تشهد تدفقات كبيرة للجمهور وتجهيز فرق للطوارئ خلال فترة العيد لتنفيذ خدمات مكافحة آفات الصحة العامة، وتنفيذ طلبات الجمهور الواردة.

ودعا الكعبي المواطنين والمقيمين إلى ضرورة المحافظة على النظافة في المرافق العامة وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي أثناء تواجدهم في الأماكن العامة حيث إنها من الظواهر السلبية التي تعكر صفو الاحتفالات بعيد الفطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا