• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب برعاية محمد بن زايد

عبدالله بن زايد: المعرض أفضل موقع للتعبير عن قيم التسامح وقبول الآخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس فعاليات الدورة الـ 25 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

وتنظم المعرض هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 13 من شهر مايو الجاري.

ويحتفي المعرض في دورته هذا العام بيوبيله الفضي من خلال شخصية المعرض المحورية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه- مؤسس الاتحاد، حيث يخصص له جناحا يوثق لحياته ومنجزاته ومواقفه بالصور النادرة والأفلام الوثائقية، فيما يناقش عدد من الذين عاصروا الشيخ زايد فكره في بناء الدولة والعلاقات الخارجية وتأسيس الإعلام من خلال جلسات حوارية مفتوحة طوال أيام المعرض.

وتفقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جناح جمهورية آيسلندا- ضيف شرف الدورة الخامسة والعشرين للمعرض- ثم قام سموه والحضور بجولة في مختلف أقسام وأجنحة المعرض واستمعوا إلى إيجاز عن مختلف الأجنحة والمعروضات من الكتب ودور النشر المشاركة من الإمارات ومختلف دول العالم.

وثمن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الجهود المبذولة لإقامة المعرض الذي يعد أكثر معارض الكتب نمواً في المنطقة، وقال سموه: «إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب ساهم طوال العقود الثلاثة الماضية في تشكيل وعي أجيال من أبناء الإمارات وهو أحد أهم الأحداث الثقافية في الدولة، والتي تعكس التوجهات لدعم بناء الفرد على أسس العلم والمعرفة والتعلم وهو المبدأ الذي وضعه والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» عند تأسيس الدولة ولا تزال القيادة الرشيدة في البلاد مخلصة لنفس المبدأ والذي يوازن ما بين توفير الحياة الكريمة وتمكين الأفراد من العلم والمعرفة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا