• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بدء اجتماع اللجنة الوزارية الخليجية لمتابعة تنفيذ قرارات العمل المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

الدوحة (وكالات)

انطلقت في الدوحة أمس أعمال الاجتماع الـ13 للجنة الوزارية الخليجية المكلفة متابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك.

وأشاد مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الخارجية محمد بن عبدالله الرميحي، في كلمته في افتتاح الاجتماع، بما تم التوصل إليه خلال الفترة الماضية من إنجازات في مسيرة العمل المشترك.

وقال الرميحي إن ذلك يهدف لتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين دولنا وشعوبنا في ظل توجيهات وحرص قادة دول المجلس بشأن التعاون في مجالات العمل المشترك كافة، ترسيخاً وتعزيزاً للشراكة الاستراتيجية والتكامل بين الدول الأعضاء.

وأشاد بما صدر من الدول الأعضاء بمجلس التعاون من أدوات تشريعية لاستكمال تنفيذ قرارات العمل المشترك التي تهدف إلى تعزيز المسيرة المباركة لدول المجلس، بما يعود بالنفع والخير على الدول الأعضاء وشعوبها كي تنعم بمستقبل زاهر وواعد.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع التقرير العام، إضافة إلى مذكرة الأمانة العامة بشأن متابعة قرارات الاجتماع الـ 12 للجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك.

كما يتضمن جدول الأعمال مذكرة الأمانة العامة حول توصيات ورشة عمل (المواطنة الخليجية حقوق وواجبات)، ومذكرة الأمانة العامة بشأن تفعيل قرارات العمل المشترك إعلامياً.

ويتضمن كذلك تقريراً شاملاً عن خطوات إعداد الخطة الإقليمية للاستعداد والتصدي لحالات الطوارئ الطارئة الإشعاعية والنووية، وجدول متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى التي لم تستكمل الدول الأعضاء إصدار الأدوات التشريعية بشأنها، إضافة إلى إحصائيات بشأن تنفيذ قرارات العمل المشترك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا