• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتكلفة 20 مليون درهم

الانتهاء من تطوير طريق الشارقة ـ الذيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

أعلنت هيئة طرق ومواصلات الشارقة الانتهاء من إنشاء وتطوير الطريق الممتد من التقاطع رقم (6) على طريق الشارقة- الذيد، والمؤدي لمنطقة الرحمانية للإسكان الحكومي، وتحويله إلى طريق مزدوج مكون من حارتين للسير بعرض 7,3 متر في الاتجاهين، وبطول إجمالي يقدر بـ3,3 كلم، بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون درهم. وأوضحت الهيئة أنه تتم توسعة الطريق في الاتجاهين وتزويده بأكتاف حصوية وفتحة دوران لتسهيل حركة المركبات، إضافة إلى جزيرة وسطية محتوية على حواجز حديدية بغرض فصل حركة السير.

وأشارت الهيئة إلى أن المشروع يتضمن إنشاء طريق خدمي موازٍ لجهة المباني الحكومية الكائنة بالمنطقة (مبنى هيئة الهلال الأحمر، مبنى وزارة الأشغال العامة، مبنى القوات المسلحة)، بعرض 5 أمتار، وبطول إجمالي يصل إلى 1,3 كيلومتر، فضلاً عن توفير مواقف للسيارات لدى المناطق المجاورة للمباني الحكومية تتسع لـ 76 سيارة. وذلك إضافة إلى أعمال الخدمات وتمديد تقاطعات أنبوبية تحت الطريق المذكور للخدمات المستقبلية، مشيرة إلى أنه تم افتتاح الطريق أمام الحركة المرورية بكامل طاقته صباح أمس، على أن يتم افتتاح الطريق الخدمي أمام المباني الحكومية في الفترة القريبة القادمة.

وفي تصريح آخر، أكدت الهيئة أنه تم اعتماد مشروع إنشاء الطريق المؤدي إلى ضاحية الرحمانية على أن يتم ربط منطقة الرحمانية بالتقاطع رقم (5) الواقع على طريق (الشارقة -الذيد) بواسطة طريق مزدوج مكون من مسربين للسير في الاتجاهين بطول إجمالي 3,2 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 13,5 مليون درهم، حيث ستتم المباشرة بأعمال التنفيذ مطلع شهر يونيو المقبل. كما يتم إنشاء دوار لدى نهاية الطريق قرب الرحمانية رقم 1، حيث إنه يعد أحد الطرق الرئيسة لقاطني منطقة الرحمانية. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض