• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

المر يبحث تطوير العلاقات الإماراتية اليابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، كينيا أكيبا رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الياباني، بحضور كل من أحمد المنصوري وحميد بن سالم، وسالم بن هويدن، وسعيد الخاطري أعضاء المجلس.

وأشاد الجانبان خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات واليابان في مختلف القطاعات لاسيما السياسية والاقتصادية، وأكدا أهمية الحرص على تطويرها لتشمل المجالات العلمية والثقافية والبحثية وعلوم الفضاء.

وأكد معالي المر خلال اللقاء أهمية تفعيل علاقات التعاون في القطاعات العلمية والتقنية والأدبية والثقافية بين الإمارات واليابان، منوها أن هذه القطاعات تفتح أبوابا أرحب للتعاون بين البلدين وتعزز العلاقات بين الشعبين، وستنعكس إيجابيا على تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية.

وأشاد بالتجارب اليابانية الرائدة في شتى المجالات، ودعا إلى ضرورة تبادل المعرفة بين الدولتين، والاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال البحث العلمي والتقني وعلوم الفضاء، منوها إلى أن اليابان تعتبر من الدول الرائدة عالميا في العلوم المتقدمة.

وتطرق معاليه خلال اللقاء إلى أهمية الاستفادة من الإمكانيات والبنية التحتية الحديثة التي توفرها الدولة لجذب المستثمرين في مختلف القطاعات، فضلا عن تنظيم واستضافة المعارض السنوية في شتى المجالات، والأحداث والأعمال الإرهابية التي تحدث في المنطقة العربية، وإدانة دولة الإمارات للجريمة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في حق الرهينتين اليابانيين، وتمنيا أن يتحقق الأمن والسلام في جميع دول منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه عبر أكيبا عن رغبة بلاده الحقيقية في تبادل المعرفة والخبرات بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات كافة، ونقلها إلى آفاق جديدة تواكب التطورات العالمية وتحقق طموح الشعبين الصديقين، مشيدا بمستوى التطور الذي حدث في دولة الإمارات منذ إعلان وحدتها، وتم في ختام اللقاء تبادل الهدايا التذكارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا