• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العيادة الذكية تناقش إعادة التأهيل بمستشفى لطيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ناقشت العيادة الذكية بهيئة الصحة بدبي، أمس، خدمات إعادة التأهيل المتعددة التي يقدمها مستشفى لطيفة للمرضى من مختلف إمارات الدولة، وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتور حيدر علي وريدان أخصائي علاج اضطرابات النطق بمستشفى لطيفة، وسوجي جون أخصائية العلاج المهني بالمستشفى.

واستعرضت العيادة الذكية الخدمات المتعددة التي يقدمها قسم إعادة التأهيل بمستشفى لطيفة في مجال العلاج الطبيعي، العلاج المهني، العلاج النفسي، علاج إعادة تأهيل الأطراف، وعلاج اضطرابات النطق حيث يستفيد من هذه الخدمات اكثر من 5 آلاف مريض شهريا.

وأوضحت العيادة الذكية الأسباب المتعددة لتأخر النطق عند الأطفال ومنها العوامل الوراثية والمشاكل المتعلقة بالأوتار الصوتية والربط تحت اللسان، تأخر النمو، تأخر المهارات الإدراكية، البيئة المحيطة بالطفل، تأخر نمو الأعصاب، والحالة الصحية للطفل بشكل عام.

ونوهت إلى تطورات النمو المتوقع حدوثها للطفل كل ثلاثة اشهر حتى الوصول إلى النطق بعد سنة من العمر والتي يجب على الأهالي معرفتها بشكل جيد لضمان التدخل العلاجي في الوقت المناسب مع أهمية استشارة الطبيب المختص بشكل دوري للتعرف على المشاكل الصحة المحتملة للطفل. ولفت الأطباء إلى العديد من الحالات المرضية التي يتم علاجها بقسم إعادة التأهيل بمستشفى لطيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض