• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«فخر أبوظبي»..استعراض الثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

قدم الجزيرة واحدة من أقوى وأفضل مبارياته، وحقق فوزاً مستحقاً على الوصل 3 - 1 مساء أمس، بدأ «فخر أبوظبي» بالتسجيل عن طريق علي مبخوت في الدقيقة 15، ورد «الفهود» بهدف عن طريق علي سالمين في الدقيقة 35، ومع بداية الشوط الثاني سجل الجزيرة هدفين بتوقيع فارفان في الدقيقة 48، ومبخوت في الدقيقة 50، ليقتل المباراة، ويحبط «الأصفر» الذي باءت كل محاولاته بالفشل، وبهذا الفوز يشحن الجزيرة رصيده بأول 3 نقاط.

بدأت المباراة متحفظة من الفريقين في الدقائق الأولى، والحذر هو العنوان الرئيسي الذي سيطر على مجريات اللعب، حيث اعتمد الجزيرة والوصل على الدفاع المتقدم من منطقة الوسط، والوجود بكثافة عددية في المناطق الخلفية، وكثرت المخالفات في منطقة المناورات، حتى سدد فابيو دي ليما أول كرة قوية أرضية ترتطم بالقائم الأيسر في الدقيقة الثامنة، وينفرد علي مبخوت، ولكنه يسدد في جسم الحارس، ومع مرور الوقت تزداد الخطورة، بعد أن تخلص الفريقان من الحذر المبالغ فيه، ويحصل الوصل على ضربة حرة من وسط الملعب، تصل على رأس كايو كانيدو غير مراقب، يسددها مباشرة قوية بجوار القائم الأيمن لعلي خصيف حارس الجزيرة، وبذلك تضيع فرصة خطيرة من الوصل في الدقيقة 12 من اللقاء.

ويتقدم محمد فوزي من الجبهة اليمنى للجزيرة، ويلعب كرة عرضية متقنة تمر من المدافعين إلى علي مبخوت مهاجم «فخر أبوظبي» ليحولها رأسيه قوية على يسار راشد علي حارس الوصل، مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 15.

وبمرور الوقت تميل الكفة لمصلحة الجزيرة الأفضل في السيطرة والاستحواذ والتحرك بالكرة ومن دونها، بفضل تحركات بوصوفة ومبخوت وفارفان ونيفيز، ويهدر مبخوت فرصة من داخل المنطقة، وأخرى فارفان المنفرد.

وينشط الوصل في المرتدات السريعة، ومن كرة عرضية متقنة يخرجها الدفاع الجزراوي، تصل إلى علي سالمين الذي يسددها أرضية قوية من 30 ياردة لتسكن الشباك الجزراوية في الدقيقة 35، معلنة عن هدف التعادل لـ «الإمبراطور»، ويستغل علي مبخوت خطأ دفاعياً، وينجح راشد علي في إنقاذ الموقف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا