• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سفيرا ألمانيا وإيطاليا: إعفاء شنجن علامة بارزة في العلاقات الإماراتية الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي وام رحب إكهارد ويلهلم لوبكيماير سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة بقرار البرلمان الأوروبي إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة «شنجن»، مشيرا إلى أنه يوم للاحتفال ويشكل علامة بارزة في العلاقة بين دولة الإمارات وأوروبا وخاصة مع ألمانيا.

وأعرب السفير في بيانه عن سعادته إزاء إطلاق حرية السفر دون تأشيرة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دول منطقة شنجن الأوروبية، قائلا: إن ألمانيا كانت مدافعا قويا عن الإعفاء من تأشيرة الدخول.. مؤكدا أن الاتصال المباشر بين المواطنين من البلدين يشكل عنصرا حيويا في العلاقات الوثيقة والودية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا.

ونوه بأن السفر دون تأشيرة يسهم في تعزيز هذه العلاقات من خلال جذب مزيد من مواطني الإمارات إلى ألمانيا.. مضيفا أن ألمانيا أصدرت سنويا أكثر من 50 ألف تأشيرة شنجن لمواطني دولة الإمارات، وهذا ما لم يعد الآن ضروريا فقد أصبح شيئا من الماضي.

وأوضح أنه يمكن للمواطنين الإماراتيين الآن الصعود إلى الطائرة والسفر دون عناء تقديم طلب التأشيرة.. سواء كانوا يأتون كسياح أو في زيارات عمل أو للحصول على العناية الطبية - مثل الماضي فهم موضع ترحيب في ألمانيا.. فأهلا وسهلا بهم في ألمانيا.

وقال «ألمانيا نحن قادمون» تحت هذا الشعار نأمل أن يستفيد المواطنون الإماراتيون من هذا الإعفاء من التأشيرة ويأتون لزيارتنا في ألمانيا، وقد قعت دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأعضاء في منطقة «شنجن» أمس الأول اتفاق إلغاء التأشيرات لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يسمح لهم بالسفر إلى أي دولة عضو في منطقة دول الشنجن لمدة تصل إلى 90 يوما دون انقطاع خلال فترة 180 يوما وسيتم تطبيق هذا الإلغاء من الآن قبل دخول الاتفاقية حيز التنفيذ. وكان جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة قد رحب بقرار البرلمان الأوروبي بإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الشنجن.. مؤكدا أن إيطاليا كانت واحدة من الداعمين الرئيسيين للمطالبة بإعفاء التأشيرة وأنه خلال الرئاسة الإيطالية لمجلس الاتحاد الأوروبي - التي انتهت في 31 من شهر ديسمبر عام 2014 وضعنا جل التركيز على أهمية تعزيز العلاقات بشكل أكبر بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي.

وقال في بيانه بهذه المناسبة إنه بالنسبة لإيطاليا فإن وضع اللمسات الأخيرة على عملية الإعفاء من تأشيرة الدخول في الوقت المناسب مع افتتاح معرض اكسبو ميلانو 2015، هي عملية حاسمة حيث قامت السفارة الإيطالية في أبوظبي والقنصلية العامة لإيطاليا في دبي بإنشاء مسار الإجراء السريع لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة شنجن لزيارة معرض اكسبو في ميلانو. وأضاف «نحن راضون جدا أنه بعد أقل من أسبوع على افتتاح الحدث الأكثر أهمية على مدى العام في إيطاليا يستطيع مواطنو دولة الإمارات السفر بحرية إلى إيطاليا»، وأشار إلى أنه في مجال السفر برز اسم إيطاليا كواحدة من أكبر عشر وجهات لدولة الإمارات العربية المتحدة والشراكة بين شركتي الطيران اليطاليا وطيران الاتحاد، وهما أيضا الناقلتان الرسميتان لمعرض اكسبو ميلانو 2015 تساهم إلى حد كبير في نمو العلاقات الساحية بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض