• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ردود أفعال عالمية واسعة حول مشروع المسبار

الصحف العربية: حلم الإمارات يتحول إلى واقع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أثار إعلان دولة الإمارات أمس، إنشاء وكالة للفضاء، وإرسال أول مسبار عربي لكوكب المريخ، ردود أفعال عالمية واسعة. واهتمت الصحف العربية بنشر تفاصيل المشروع الإماراتي عبر صفحاتها وعلي مواقعها الإلكترونية .

تحت عنوان :«مسبار الأمل».. حلم الإمارات باستكشاف «الكوكب الأحمر» يتحول إلى واقع، قالت الصحيفة (الشرق الأوسط):

جددت الإمارات، عزمها على الانضمام إلى الدول العالمية التي لها مساع في استكشاف كوكب المريخ، أو ما يعرف بالـ«الكوكب الأحمر»، في ظل تحديد هدف استراتيجي يتمثل في وصول المسبار بحلول عام 2021، في الوقت الذي ستستغرق رحلته إلى المريخ نحو 7 أشهر.

وأفصحت الإمارات، عن تفاصيل مركبتها التي أطلقت عليها «مسبار الأمل»، والتي ستطلقها إلى المريخ لدراسة الغلاف الجوي للكوكب الأحمر، وتحليل البيانات التي يحصل عليها المسبار وإرسالها إلى الأرض، لتكوين معرفة تامة حول التغيرات المناخية التي عاشها المريخ.

وسيوفر المشروع الإماراتي متابعة يومية لحالة الطقس على الكوكب الأحمر، وتفاعل التغيرات في أجوائه من عواصف ودرجات حرارة مع قممه البركانية الشاهقة ووديانه العميقة وصفائحه الجليدية وصحرائه الواسعة، مما يوفر لأول مرة للعلماء رسم نموذج متكامل للتغيرات الجوية اليومية والموسمية على سطح الكوكب وتفاعلها مع تضاريسه، ويساعد العلماء على فهم الأسباب العميقة لاختفاء المياه عن الكوكب الأحمر، بعد أن كانت متوافرة عليه بكثرة، ويسهم في رسم صورة متوقعة لتغير الغلاف الجوي والمناخ على كوكب الأرض عبر آلاف السنين القادمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض