• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سلطان بن زايد للثقافة» يستأنف موسمه الثلاثاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

يستأنف مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام موسمه الثقافي لعام 2016 الثلاثاء 20 سبتمبر الجاري بمحاضرة للإعلامي والكاتب وليد علاء الدين، مدير تحرير مجلة تراث الإماراتية، وذلك في السابعة مساء في مقر المركز بالبطين في أبوظبي.

تحمل المحاضرة عنوان «الرواية الأولى، كيف لا تكون الأخيرة؟»، ويحاول علاء الدين مقاربة هذا السؤال، من خلال استعراض تجارب روائيين عالميين، مسلطاً الضوء على تجربة الروائي الشهير هاروكي موراكامي، باعتبارها تجربة استمرار، وكيف أفادته تلك التجربة وغيرها في إنقاذ تجربته الشخصية من انقطاع طويل أعقبه ظهور عدة أعمال مسرحية له حازت جوائز، وكذلك روايته «ابن القبطية».

وليد علاء الدين، شاعر وكاتب مصري، صدر له في الشعر: (تردني لغتي إلى)، و(تفسر أعضاءها للوقت)، وفي الرحلة (خطوة باتساع الأزرق، مشاهدات من رحلة إلى الجزائر). وفي الدراسات الثقافية (واحد مصري)، وفي الرواية (ابن القبطية)، وفي المسرح (العصفور) الحاصلة على جائزة الشارقة للإبداع العربي، و(72 ساعة عفو) الحائزة على جائزة ساويرس لأفضل نص مسرحي، كما نال أيضاً جائزة أدب الحرب المصرية للقصة القصيرة، وجائزة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات (غانم غباش) للقصة القصيرة. وله قيد الطبع في المسرح (مولانا المقدم) وفي الدراسات الثقافية: (شجرة، وطن، دين).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا