• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جواهر القاسمي تؤكد أهمية العمل الجاد والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

الشارقة (وام)

أكدت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة مرامي .. أهمية العمل الجاد والإبداع مهما كانت الظروف.

وقالت سموها في مقالها الافتتاحي، تحت عنوان «حديث يتجدد عن المستقبل» في العدد الأخير للمجلة .. « إن انشغالنا بالتنمية الشاملة يعتبر دافعاً لنا لأن نولي الاهتمام الكبير بأهم ركن فيها .. بل وفي الحياة كلها، فنحن نبني إنسانا كي نحصد مجتمعاً متطوراً معتزاً بانتمائه الذي يعتبره الأرض التي ينهض منها إلى انشغالاته بالتطوير.. تطوير ذاته ومجتمعه ووطنه». وأضافت «نحن نبني إنسانا متسامحا يبث للعالم عبر رسائل عملية سلوكية كيف هو ديننا الإسلامي وكيف هي ثقافتنا في التعامل مع الغير / كرم ومودة واستقبال بفرح وبهجة وتطمين بأنه في أمان ونحن نبني إنسانا فعالا بناء ذا فكر قيادي في مجال العلوم والتقنيات والأعمال الحرة ». وقالت سموها «هذا أداء متميز في مجال العمل الحكومي الوظيفي وحضور مؤثر في محيط أسرته آخذا بها معه إلى مساحات من المودة والأمان .. مبعدا إياها عن مشكلات قد تعطل حركته وحركة كل أفرادها في مواجهة التحديات».

وأضافت سموها « نحن نبني إنساناً يبحث في ذاته عن مكامن النور والسكينة وحب الحياة والاندفاع نحوها من دون تهور مساهما في جعل هذه الحياة عنوانا للأمل والسلام، وحين تقع عيناه أو تقوده خطاه نحو مكامن الظلام لدى الآخرين يكون أبياً .. رافضاً للانحدار في حفر المتاهات والضياع .. فيعرف كيف ينقذ نفسه قبل أن ينقذه المجتمع ويعرف كيف يقول «لا» في وجه الظلام الذي قيد خطى بعض أبنائنا الذين لم يقولوها فاستنفر المجتمع ومؤسساته جهودا غير عادية لينقذوه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض