• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حلة جديدة لمهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول في دورته السادسة

مونديال «أم الإمارات» للسيدات ينطلق غداً بالفليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

مسقط (الاتحاد) ــ تنطلق بميدان الفليج في العاصمة العمانية مسقط غدا فعاليات الجولة الأولي من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» الذي يقام تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويعد السباق الأغنى، وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو، حيث تشارك فيه 12 من نخبة الفارسات من الإمارات وعمان ومختلف دول العالم.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي يتضمن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس مزرعة الوثبة ستود، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية لندن 2014، وأوسكار «أم الإمارات» لجوائز دارلي بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وبطولة الفرسان المتدربين «ايرس».

وبهذه المناسبة عقد مؤتمر صحفي أمس الأول في مسقط امس بحضور عبدالرضا عبدالله خوري سفير الدولة لدى سلطنة عمان، ولارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة السباقات النسائية في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار» رئيسة اللجنة التنفيذية لمهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وفيصل الرئيسي، ومحمد الهاشمي ممثلا الخيالة السلطانية بعمان، وفيخ دي رويتر ممثل «افهار» و«سوزانا سوانتانا ممثلة «فيجنتري».

وفي بداية المؤتمر قال السفير عبدالرضا عبدالله خوري: «يسعدني ويشرفني ان التقي بكم اليوم للعام الثاني على التوالي في مثل هذا الموعد بمناسبة انطلاق سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للخيول العربية الاصيلة، ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والذي تقام جولته الأولى ضمن فعاليات سباق الخيل الثامن الذي تنظمه سلطنة عمان سنويا، والذي يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية في كل من الإمارات وسلطنة عمان الشقيقة لما يحمله من أهمية ومعانٍ كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد وترسيخ قيم الاصالة والهوية الوطنية».

واستطرد: «كالعادة فإن سلطنة عمان تكون دائما نقطة الانطلاق الأولى للبطولة، الأمر الذي يؤكد أبعاد ما ترتبط به الدولة وسلطنة عمان من علاقات وطيدة وقوية في كافة المجالات».

من جانبها، اكدت لارا صوايا انه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تقرر رفع الجوائز المالية لسباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات من 20 ألف يورو إلى 30 ألف يورو، وكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من 25 ألف يورو إلى 35 الف يورو، وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «ايرس» من 15 ألف يورو إلى 20 الف يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا