• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أنقرة : مقتل 3 جنود أتراك و4 مسلحين أكراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

اسطنبول (وكالات)

قالت مصادر أمنية إن ثلاثة جنود أتراك وأربعة مسلحين أكراد قتلوا اليوم السبت في اشتباكات بإقليم هكاري في جنوب شرق تركيا في حين شنت قوات الدرك التركية عمليات أمنية مدعومة بطائرات هليكوبتر في أماكن أخرى في المنطقة.

وأصيب ثلاثة جنود أتراك أيضا في الاشتباكات التي وقعت في قرية أغاجديبي على بعد نحو 20 كيلومترا جنوب إقليم هكاري الواقع على الحدود مع العراق وإيران. وفي إقليم شرناق الواقع على الحدود مع العراق قصفت طائرات هليكوبتر هجومية أهدافا لحزب العمال الكردستاني قرب جبال جودي وجبار دعما للقوات البرية التي تنفذ عمليات في المنطقة. وشهد جنوب شرق تركيا زيادة في أعمال العنف منذ تخلى حزب العمال الكردستاني - الذي يخوض تمردا منذ ثلاثة عقود من أجل حكم ذاتي للأكراد - عن وقف إطلاق النار في العام 2015. وقتل آلاف من المسلحين وأفراد قوات الأمن والمدنيين في القتال بمختلف أرجاء المنطقة.

من جهة أخرى، أوقفت الشرطة التركية 25 إرهابياً بينهم قيادي كبير في «تنظيم داعش» اشتبه في تحضيرهم لاعتداء في اسطنبول، وفق ما أفادت صحيفة خبر-تورك أمس السبت. وبين الموقوفين السوري علي العقال وهو مسؤول عمليات التنظيم الإرهابي في تركيا الذي أوقف في عملية دهم للشرطة في العاصمة التركية.

وأُوقف 24 آخرون (سوريون وعراقيون) في عملية أُخرى للشرطة في اقليم كوجوجيميجي في اسطنبول، حسب الصحيفة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا