• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

براءة متهم من التعدي على طفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

برأت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي متهما من تهمة التعدي على سلامة طفل وإحداث جرح قطعي بالخد الأيسر بطول 4 سم، وكدمة على الخد الأيسر وإيلام بكف اليد اليمنى، وكانت محكمة الرويس قد عاقبت المتهم بالسجن لمدة 3 شهور.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى المحكمة وطالبت بمعاقبته طبقا للمادة 339/ 2 من قانون العقوبات وركنت إلى اعتراف المتهم بما ورد بمحضر الاستدلال أمام الشرطة.

وأمام محكمة الاستئناف أنكر المتهم ما هو منسوب إليه من اتهامات، وأكد عدم اعترافه أمام الشرطة والنيابة بالتعدي على الطفل داخل الحديقة بعد أن اتهمته والدة الطفل في محضر الشرطة بسحب الطفل من فوق أحد الألعاب التي كان يلعب عليها بحديقة السلع بقوة، وأحدث به الإصابات التي وردت في التقرير الطبي المرفق بأوراق القضية مما تطلب سرعة نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت في حيثيات الحكم أن الإدانة لا تبنى إلا على اليقين والجزم أما البراءة فيجوز أن تبنى على الشك، كما أشار الحكم إلى خلو أوراق القضية من أدلة الاتهام بالإضافة إلى إنكار المتهم ، وكذلك خلو التقرير الطبي من إي إشارة إلى أن المتهم هو من قام بارتكاب الواقعة، ومن ثم حكمت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء ببراءة المتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض