• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مفخخة تستهدف أنصار حفتر في بنغازي

«الرئاسي الليبي» نحو حكومة مصغرة و«الجامعة» تنخرط في الأزمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

عواصم (وكالات)

كشف محمد الطاهر سيالة المفوض مهام وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة دولياً، أن المجلس الرئاسي في صدد تشكيل حكومة مصغرة لعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة.

وقال خلال لقائه وزيرة الخارجية الفنزويلية ديلسي رودريجز، خلال قمة عدم الانحياز في كراكاس: «إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتهيئة الأجواء للمصالحة الوطنية الشاملة، وهو في صدد تشكيل حكومة مصغرة لعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة»، حسب بوابة الوسط الإخبارية الليبية.

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية الفنزويلية عن دعم بلدها الاتفاق السياسي الليبي والمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد لليبيا، متمنية على مجلس النواب أن يقوم بدوره في اعتماد الحكومة المقترحة في أسرع وقت.

وفي القاهرة، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس، إن المرحلة المقبلة ستشهد انخراطاً مباشراً وفاعلاً للجامعة العربية في إطار التعامل مع الأزمة الليبية، «باعتبارها أزمة عربية في الأساس».

وذكر المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي في بيان صحفي أن ذلك جاء خلال لقاء أبو الغيط مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر في إطار زيارته الحالية ى لمصر. وأشار أبو الغيط في هذا الصدد إلى استحداث منصب ممثل خاص للأمين العام للجامعة العربية معني بالوضع في ليبيا في قرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في الثامن من الشهر الجاري وأيضاً ما تضمنه قرار القمة العربية في نواكشوط بشأن الأزمة الليبية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا