• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكد أنها ضمن قائمة العشر الأوائل على مستوى العالم

محمد بن راشد: الإمارات السوق الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

و ا م

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في مقدمة التقرير السنوي لمجموعة الإمارات 2014/ 2015 أن دولة الإمارات العربية المتحدة السوق الأكثر تنافسية في الشرق الأوسط وضمن قائمة العشر الأوائل على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز لم يتحقق بمحض الصدفة.

وأضاف سموه "لقد رسم آباؤنا المؤسسون معتمدين في ذلك على تراثنا الثري معالم الطريق أمام التقدم الاقتصادي لبلادنا ورخائها منذ أكثر من 40 عاما وانتهجت دولة الإمارات العربية المتحدة دائما مبادئ المنافسة وحرية السوق منذ كانت محطة تجارية صغيرة وحتى يومنا هذا ..إذا أردنا استقطاب أفضل الكفاءات والمواهب وأفضل الشركات وتوفير أفضل الفرص لبلادنا فليس هناك مجال للحمائية. وينبغي أن يكون لدينا الخيال والابتكار".

وأوضح سموه "إذا كنا نريد صناعات ناجحة، ينبغي علينا أن نستثمر في البنية الأساسية المناسبة وأن نبني قراراتنا على متطلبات السوق والتمويل التجاري كما ينبغي قبل كل شيء أن لا ننام على أمجادنا ونكتفي بما حققناه".

وقال سموه "لقد قامت استراتيجية دبي للتنمية والتنويع الاقتصادي دائما على هذه الأسس. ففي قطاع الطيران المدني، جذبت سياسة الأجواء المفتوحة التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 140 شركة طيران تعمل اليوم عبر مطار دبي الدولي وتربط مدينتنا مع 260 مدينة عبر قارات العالم الست وقد تعين على ناقلتنا الوطنية طيران الإمارات أن تتنافس في سوق مفتوحة مع كل هذه الناقلات الجوية من دون حماية ومن دون أي دعم وان تقف على قدميها وتعمل بكد للبقاء في صدارة المنافسة".

وأوضح سموه "قدمت طيران الإمارات ودناتا لحكومة دبي أرباحا بلغ مجموعها حتى اليوم 14.6 مليار درهم وقد تم إعادة ضخ هذه التوزيعات في الاقتصاد ما ساعد على تمويل مشاريع البنية الأساسية بما في ذلك مختلف مراحل توسعات مطار دبي الدولي ودبي ورلد سنترال".

وأشار إلى أنه "في عام 2013، بلغت مساهمة صناعة الطيران المدني في الناتج المحلي الإجمالي لدبي 26.7 مليار دولار أميركي ووفرت فرص عمل لـ 416 ألفا و550 شخصا. وبحلول عام 2020، من المتوقع أن تدعم صناعة الطيران أكثر من 750 ألف فرصة عمل وأن تساهم بنحو 53.1 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا