• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

200 طالب للتعرف على «السنع» في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شارك 200 طالب من 6 مدارس بمنطقة رأس الخيمة التعليمية أمس في فعالية «السنع» إحدى المبادرات المجتمعية المنظمة من قبل مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارة، وتعنى الفعالية بتعريف المشاركين بعادات وتقاليد تراث دولة الإمارات، والآداب الحميدة والقيم المتبعة لدى الآباء والأجداد في الماضي.

وأشارت موزة المسافري مديرة المركز الثقافي في رأس الخيمة، إلى أن مبادرات السنع تحرص على تنظيمها الوزارة في كل عام والتي توجه إلى كافة أفراد المجتمع من ضمنهم طلبة المدارس لتزويدهم بمختلف العادات والتقاليد المتعلقة بالتراث الوطني.

من جهته، أشار عبد الله الهدية الشحي إلى أن الفعالية تعتبر إحدى المبادرات الرائدة والمهمة المقدمة إلى جيل الشباب الجديد، للتعريف بالعادات والتقاليد المتعلقة بالماضي والتي لابد من تسليط الضوء عليها بين الحين والآخر لفئة الشباب للتعرف عليها والنهل منها بما ينفعهم وينفع بلادهم في المستقبل.

وتضمنت الفعالية تدريبا عمليا لعدة مهارات منها استقبال الضيوف وطرق تقديم الضيافة وتناول الطعام، وتقديم القهوة وإكرام الضيف وحسن الاستقبال إلى جانب غيرها من المناسبات السعيدة والحزينة، وأخرى متعلقة بالحياة اليومية والعادات والآداب المتعبة خلال الزيارات سواء للأهل والأصدقاء وغيرهم.

وتناول الشحي موضوع مبدأ تغيير القناعات المتمثلة في اختيار الصديق ومختلف الجوانب المتعلقة به، إلى جانب طرح محور تعزيز قيم الولاء للقيادة وحب الوطن .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض