• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن المرحلة الرابعة من مشروع إغاثة الشعب اليمني

«الهلال» توزع آلاف السلال الغذائية في حضرموت وأبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

حضرموت، أبين (الاتحاد، وام)

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أعمالها الإغاثية والإنسانية بتقديم المزيد من المساعدات الغذائية للمتأثرين بالأحداث الجارية على الساحة اليمنية.

وتوجهت قافلة «الهيئة» لمدينة المحفد، إحدى مدن محافظة أبين لتقديم مساعدات غذائية تضمنت 5 آلاف سلة تم توزيعها على الآلاف من سكان المدينة والقرى المجاورة لها، في إطار جهود «الهيئة» للوصول إلى المناطق الفقيرة بعد تحريرها ودعمها.

وذكر فريق الإمارات الإغاثي أن عمليات التوزيع تمت بموجب آلية عمل تتخذها هيئة الهلال الحمر الإماراتية لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها، مؤكداً أن هذه المساعدات الإغاثية شكلت دعما هاما بالنسبة للأسر المحتاجة في مدينة المحفد.

وأعرب سكان المدينة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات حكومة وشعباً على تقديم المساعدات الإنسانية التي قالوا إنها جاءت في وقتها نظرا لتردي الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد، فيما عبر مسؤولو المدينة عن تقديرهم للهلال الأحمر الإماراتية وفريق عملها المتواجد على الأرض ويبذل جهوداً مقدرة للوصول إلى الفئات المحتاجة في مختلف المناطق اليمنية.

وفي السياق ذاته، دشنت «الهيئة» توزيع السلال الغذائية في عدد من المناطق الريفية والنائية في وادي عدم ورسب والعطوف بمديرية ساه في وادي حضرموت، وتم إيصال هذه المعونات إلى الأسر المحتاجة والفقيرة في تلك المناطق البعيدة التي تفتقر للخدمات الأساسية بشكل كلي. وأوضح مندوب «الهيئة» في مديرية «ساه»، صلاح بن قحيز الجابري، أن إجمالي المستفيدين في تلك المناطق بلغ 620 مستفيداً، مؤكداً أن عملية التوزيع ركزت على استهدف الأسر المحتاجة والتي تمر بظروف معادياً واقتصادية صعبة للغاية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا