• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عزة النعيمي: تمكين المرأة في الإمارات نموذج عالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

عجمان (وام)- أكدت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، مديرة مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للأعمال الخيرية، أن تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة باتت نموذجا لكثير من دول المنطقة والعالم ليس فقط لما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية في المجالات كافة، وإنما أيضا لأن الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع الإماراتي يؤهلها لتصدر المسؤولية في كل مواقع العمل الوطني.

وقالت في كلمتها خلال افتتاح: "ملتقى لجان حواء" الأول الذي أقيم برعايتها ونظمته لجنة حواء عجمان التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان أمس الأول على مستوى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في الدولة: إن من يدرك واقع المرأة الإماراتية وما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية سيتحقق له بوضوح أن المرأة أصبحت رقما مهما ورئيسيا في معادلة التنمية والبناء والتحديث في الإمارات إذ أولت الدولة اهتماما كبيرا بالمرأة انطلاقا من القناعة الراسخة بدورها الحيوي في عملية التنمية والبناء.. منوهة بأنه بفضل دعم القيادة الرشيدة في الدولة تمكنت المرأة الإماراتية من أن تسبق كثيراً من نساء المنطقة والعالم.

واستشهدت في هذا الصدد بأقوال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله": "لقد تجاوزنا في دولة الإمارات التمييز بين المرأة والرجل.. فالمعيار هو الكفاءة والقدرة والتميز .. ونحن فخورون بما أنجزنا". وأشارت الرقيب أول أسماء سيف الشامسي رئيسة لجنة حواء عجمان إلى أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه على مستوى اللجان بمبادرة من لجنة حواء عجمان حيث من المستهدف تنظيمه سنويا بالتناوب بين مختلف لجان حواء بهدف تعميق التواصل وتوطيد العلاقات الاجتماعية بين اللجان ونشر المعرفة والخبرة بينهم وتعميمها للمجتمع كافة. كما شاركت مدرسة شيخة بنت سعيد النموذجية بعدة فقرات متنوعة في الملتقى وقدمت الموظفة نوال راشد الشويهي محاضرة عن الطاقة الإيجابية وكيفية استغلالها لدى المرأة واستثمارها في الحياة اليومية.

وشهد الملتقى جلسة "شاركني معرفتي" لإشراك الحضور في فعاليات الملتقى، حيث ترأستها الشيخه عزة بنت عبدالله النعيمي ورؤساء اللجان للرد على استفسارات ومداخلات الحضور لخلق جو من التواصل المباشر. واختتم الملتقى بتكريم الشيخة عزة النعيمي للجان حواء المشاركة ومدرسة شيخة بنت سعيد النموذجية والفريق المنظم للملتقى، فيما قدمت الرقيب أول أسماء الشامسي رئيسة لجنة حواء عجمان درعا تذكاريا للشيخة عزة النعيمي تكريماً لدعمها الدائم للجنة حواء عجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض