• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سهم» الثقة الزائدة والتسرع أصاب «قلب الفرسان» في مقتل

«الفرسان» يخرج من «الباب الخلفي» وبشير يدخل في «نوبة بكاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

معتز الشامي (دبي)

مباريات الكؤوس لا تعترف بالإنجازات السابقة أو التاريخ القريب أو البعيد، وخسر الأهلي بطل السوبر وكأس الخليج العربي ودوري الخليج العربي، وسقط أمام العين في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة مساء أمس الأول، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق إنجاز تاريخي ومزدوج، حال نجح في حصد الكأس التي كانت تعتبر الرابعة هذا الموسم، فضلاً عن أنها التاسعة في تاريخه، ولكن «البنفسج» حرم «الأحمر» من تحويل الموسم من «استثنائي» إلى «خارق» وغير مسبوق.

لم يكن الأهلي في حالته الطبيعية في الشوط الأول تحديداً الذي شهد سيطرة عيناوية، واستسلم لاعبوه بغرابة للهجوم المتتالي للعين، حيث تراجع «الفرسان» للدفاع، وغاب الانتشار السريع عن لاعبيه، ولم نر أي انطلاقات لسياو والحمادي فيما فرض «الزعيم» رقابة مشددة على جرافيتي، وتاه هوجو للمرة الأولى وغابت خطورة خمينيز العائد من الإصابة.

وفي الشوط الثاني لم يحسن سياو التصرف في الانفراد السهل الذي أتيح له في الدقائق الأولى، وكان كفيلاً بتحويل مجرى المباراة تماماً لو أدرك «الأحمر» التعادل، ولكنه سدد برعونة بعيداً عن المرمى، وحتى عندما هاجم الأهلي في الوقت المتبقي من زمن المباراة، عانده الحظ، وارتطمت كرتان في العارضة، الأولى من رأسية جرافيتي والثانية من الحمادي.

ورغم الحضور الجماهيري المقبول لأنصار «الأحمر»، إلا أن دورهم كان غائباً، وخفت صوتهم، مقارنة بجمهور العين، مما أثر بالسلب على أداء اللاعبين، وهي حقيقة شعر بها الجميع في ستاد مدينة زايد مساء أمس الأول، الذي أشعلته جماهير «البنفسج»، وكانت حالة استثنائية بكل المقاييس.

وفي المقابل، استسلم عدد من لاعبي الأهلي لـ «نوبة بكاء»، وعلى رأسهم بشير سعيد، وهربوا من مواجهة الإعلام، وخرجوا جميعاً من الباب الخلفي غير المخصص لهم، حتى لا يعبروا المنطقة المخصصة للإعلاميين «المكس زون»، ورغم حالة الحزن الكبيرة على ضياع إنجاز تاريخي، إلا أن بعض الجماهير الحمراء، حيت جميع اللاعبين عقب المباراة، ورفعت شعار «أنتم الأبطال»، فهو موسم استثنائي بالفعل لـ «الأحمر»، بعد حصده جميع بطولات «المحترفين»، حيث أصبح أيضاً صاحب الرقم القياسي هذا الموسم، بحصد 3 بطولات دفعة واحدة، وهو إنجاز غير مسبوق أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا