السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ضمان» ترسل إشعارات نصية قصيرة عن حالة الموافقات الطبية

6 مايو 2013 23:13
أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” خدمة الرسائل النصية القصيرة، لإبلاغ مشتركيها بحالة طلبات الموافقات الطبية الخاصة بهم، وذلك في إطار استراتيجية “ضمان” لتعزيز مبدأ الشفافية في العمل، وتقديم أفضل الخدمات إلى عملائها. وتعوّل “ضمان” على هذه الخدمة في الحد من حالات الالتباس التي تحدث أحياناً لدى المريض الذي قد لا يعلم ما إذا كانت “ضمان” تسلمت بالفعل طلبات الموافقة أو قامت بالرد عليها. وستقدم “ضمان” الخدمة الجديدة لمشتركيها كافة في الدولة، والبالغ عددهم 2.4 مليون مشترك، لإعلامهم بحالة الطلبات الخاصة بهم، حيث تقوم “ضمان” بإرسال رسالتين نصيتين للهاتف المحمول للمشترك، الأولى تؤكد تسلم “ضمان” لطلب الموافقة المقدم من مزود الخدمة الطبية، والثانية تبلغ العميل بأنها قامت بالرد على الطلب المقدم. وحول أهمية الخدمة الجديدة، قال بيتر باور، الرئيس التنفيذي للشؤون المعلوماتية في “ضمان”: “تأتي هذه الخدمة بالتوافق مع حرص “ضمان” الدائم على توظيف أحدث التقنيات واتباع نمط الاستجابة السريعة في تلبية متطلبات عملائنا كافة، بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة، ويعزز تميز خدماتنا”. وأوضح باور أن نظام الرسائل النصية الجديد سيعرّف المشتركين متى سجّلت “ضمان” هذه الطلبات ومتى قامت بالرد عليها، ما يسهل على المشترك متابعة إجراءات علاجه مع مزود الخدمة الطبية في حال حدوث أي تأخير، الأمر الذي يعزز مبدأ الشفافية الذي تلتزم “ضمان” به منذ تأسيسها. وتعوّل “ضمان” على هذه الخدمة في الحد من حالات الالتباس التي تحدث أحياناً لدى المريض الذي قد لا يعلم ما إذا كانت “ضمان” تسلمت بالفعل طلبات الموافقة أو قامت بالرد عليها. وطالبت “ضمان” جميع مزودي الخدمات الصحية المتعاملين معها بضرورة إدراج أرقام الهواتف المحمولة للمشتركين مع الطلبات المرسلة إلى “ضمان”. وبمجرد تلقي طلب الموافقة من مزود الخدمة الصحية، يقوم موظفو “ضمان” بتسجيله ثم إرسال رسالة نصية قصيرة للعميل تؤكد تسلمه. من جانبه أكّد الدكتور جاد عون، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبية في “ضمان”، أن فريق “ضمان” المسؤول عن متابعة العلاقات مع شبكة مزودي الخدمات قد أبلغ جميع مزودي الخدمات الطبية التي تتعامل معها الشركة بضرورة إدراج رقم الهاتف المحمول الخاص بالمشترك مع كل طلب. وأشار الدكتور عون إلى أن “ضمان” تتلقى حالياً ما بين 90 و95 ألف طلب موافقة طبية شهرياً من مزودي الخدمة، الأمر الذي سيجعل من هذه الخدمة أمراً يفيد شريحة كبيرة من مشتركيها. مراعاة الخصوصية تراعي الخدمة الجديدة من “ضمان” معايير الخصوصية، حيث تحتوي الرسالة النصية التي يتلقاها المشترك آخر أربعة أرقام فقط من رقم بطاقة التأمين، بالإضافة إلى الرقم المرجعي للطلب لتسهيل متابعته مع مزود الخدمات الطبية، علماً بأن اسم مزود الخدمات الطبية وقرار الموافقة أو الرفض لن يظهرا في الرسالة النصيّة، التزاماً بشروط حماية خصوصية المشترك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©