• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تبدأ بثها الرسمي سبتمبر المقبل

«ماجد» للأطفال..قناة الإبداع والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت «أبوظبي للإعلام» الستار عن اسم قناة الأطفال الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال الانطلاقة الجديدة لشبكة قنواتها في مارس الماضي، وتقدم قناة «ماجد» للأطفال، التي ستبدأ البث الرسمي سبتمبر المقبل مجموعة من البرامج والرسوم المتحركة تم إعدادها بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين بهدف تنمية إدراك الأطفال وتشجيعهم على الإبداع والابتكار، من خلال محتوى مميز يمزج بين التسلية والفائدة.

وتعتبر قناة «ماجد» الأولى على مستوى الشرق الأوسط، بما تملكه من ملكية فكرية خاصة لمكتبة ضخمة من الشخصيات والرسوم الكرتونية التي رافقت مجلة ماجد منذ الثمانينيات وحتى الآن.

الزمن الجميل

وعن اختيار اسم «ماجد» للقناة أشار سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ماجد للترفيه، إلى أن الاسم جاء تيمناً باسم أشهر مطبوعات أبوظبي للإعلام «مجلة ماجد» التي رسمت ملامح جيل الآباء فكان ماجد صديقاً قريباً ينتظره الأطفال كل أربعاء بشوق وحماس، ويطل عليهم كل أسبوع بقصص وحكايات ساهمت في تشكيل ثقافتهم وأصبحت جزءاً من طفولة يسترجعها جيل الأمس من حين لآخر ببسمة واشتياق.

وأوضح أن «ماجد» اليوم يكمل مسيرته كشاشة للأطفال ليتسلم زمام المسؤولية التربوية للجيل الحالي، ويشارك في توعية الأطفال بتراثهم وتعريفهم بهويتهم.

ويأتي الإعلان عن قناة «ماجد» تزامناً مع انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي الكتاب، والتي تستمر حتى 13 مايو، وذلك إيماناً بدوره الهام في دعم مبادرات الحكومة للارتقاء بالثقافة العامة والتشجيع على القراءة، حيث تشارك القناة بجناح ضخم تعرض فيه لأول مرة فيلماً قصيراً عن شخصية ماجد وأصدقائه من المتوقع أن يرسم البهجة والسعادة على وجوه الكبار والصغار، كما يضم الجناح مسرحاً لتجارب الأداء للفصل بين مواهب الأطفال واختيار الأفضل للانضمام إلى عائلة القناة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا