• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الانتهاء من مرحلة التصاميم الأولية

«الياه سات» تنجز 25٪ من تصنيع القمر الصناعي الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

رشا طبيله

رشا طبيلة (أبوظبي)

أنجزت شركة «الياه» للاتصالات الفضائية «الياه سات»، والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية، نحو 25٪ من مرحلة تصنيع القمر الصناعي الثالث «الياه 3».

وقالت الشركة، إنها تمكنت بالشراكة مع شركة «أوربيتال ساينس» التي تصنع القمر، من مرحلة مراجعة التصميم الأولي للقمر، حيث تعد الخطوة الأولى لضمان عمله بشكل فعّال قبل الوصول للمراحل الأخيرة للإطلاق.

ويعتمد القمر الصناعي الجديد في تصميمه على منصة «جيوستار3» (GEOStar-3™)، كما يمتاز بأدائه العالي واعتماده بشكل كامل على الحزمة (Ka)، ويجري تصميمه وتصنيعه، ومن ثم اختباره في مرافق شركة «أوربيتال ساينس» في دولز بفرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال مسعود محمود شريف، الرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات»: «يمثل إنجاز المراجعة الأولية للتصميم خطوة مهمة في مسيرة تطوير القمر الصناعي (الياه 3)، كما يؤكد سير العمل على الطريق الصحيح لإطلاق القمر الصناعي في الربع الأخير من عام 2016».

وأضاف: «بالتوازي مع أعمال تطوير القمر الصناعي الثالث، يعمل فريق من موظفينا على اختيار موزعين معتمدين لخدماتنا في كلٍ من أفريقيا والبرازيل لضمان نشر خدماتنا في الأسواق التي تحتاج إليها نظراً لعدم توفر أو ضعف خدمات الاتصال فيها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا