• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاقة نهائيات كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

فريق «إن اي اس كي» يتوج بسباق التحمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - انطلقت أمس في ميدان الفلاح بأبوظبي نهائيات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي لسباقي التحمل والتعرج، وسط مشاركة 85 صقراً، يمثلون مختلف صقاري وملاك وفرق الإمارات للصقور في الحدث التراثي الأغلى الذي ينظمه نادي أبوظبي للصقارين، تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي.

ونجح فريق «إن اي اس كي» لخليفة بن مجرن بصقوره «سويد» و«سيبوب» و«زلزال» و«ذهب» من الفوز بالمراكز الأربعة الأولى في سباق التحمل، بأرقام زمنية قياسية، وحل فريق اليلايس خامساً، وجاء «صقر الموس» لأحمد صغير كنون الكتبي بالمركز السادس وعاد فريق «إن أي أس كي» ليحصد المركز السابع، واستطاع فريق اليلايس من حصد المركزين الثامن والتاسع، ووقف بالمركز العاشر أحمد صغير كنون الكتبي بصقره «الأسود».

وحصل صاحب المركز الأول في سباق التحمل على جائزة سيارة نيسان باترول، ونال الثاني 30 ألف درهم، والثالث 20 ألف درهم، فيما حصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على 10 آلاف درهم.

وأسفرت نتائج سباق التعرج عن فوز فريق صقور زعبيل بالمركزين الأول والثاني وحل ثالثا فريق «إن اي اس كي»، وحصد فريق صقور زعبيل أيضاً المراكز الرابع والخامس والسادس، ووقف «إن اي اس كي» بالمركزين السابع والثامن، وجاءت صقور أحمد صغير كنون الكتبي بالمركزين التاسع والعاشر.

وجاءت الجوائز المالية متطابقة لسباق التحمل، حيث حاز الأول على سيارة نيسان باترول، والثاني على 30 ألف درهم والثالث على 20 ألفاً، فيما نال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على 10 آلاف درهم.

وفي ختام السباقين، قام سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين يرافقه مارك وليام ممثل شركة مارشال روديوز بتتويج الفائزين العشرة في كل من سباقي التحمل والتعرج بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي في ختام اليوم الأول من نهائيات الكأس الذي يتضمن 3 مسابقات «التلواح، تدريب الصقور بالبالون، وتدريب الصقور بالطيران اللاسلكي، وسط مشاركة ما يقارب 1500 صقر.

وتقام اليوم ستة أشواط بمسابقات التلواح مقسمة على الفئتين جير تبع جرناس وجير تبع فرخ، والتي من المؤمل أن تشهد مشاركة واسعة ومنافسة محتدمة للفوز بجوائز كل شوط الذي رصد للفائز بالمركز الأول سيارة إلى جانب الجوائز المالية التي تشمل المراكز من الثاني وحتى العاشر.

من ناحية أخرى، أشاد بخيت المنصوري عضو لجنة التحكيم في مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بالالتزام الكبير من جانب المشاركين بالتوقيت والتحضير والانطلاقة بحسب البرنامج الزمني في جدول الفعاليات من خلال ما كشفه اليوم الأول في مسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي بسباقيها التحمل والتعرج، مشيراً إلى أن اليوم الأول لم يشهد أي حوادث أو مشاكل تذكر وسارت الأمور بصورة طبيعية وبانسيابية كبيرة أتاحت للجميع المشاركين والفرق تقديم مستويات متميزة، مشيداً بالمستوى الفني الذي شهد تسجيل أفضل الأوقات الزمنية من مراحل التأهيل في التصفيات التي أقيمت خلال الأشهر الماضية، معتبراً فريق «إن اي اس كي» لخليفة بن مجرن من الفرق القوية والمرشحة دائما للوقوف بالمراكز الأولى.

ووجه المنصوري الدعوة لجميع أبناء المجتمع لتسجيل حضورها ومتابعتها لفعاليات ومسابقات كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور التي نفخر بالتواجد بها والإشراف على مسابقاتها من الناحية التحكيمية لارتباطها بالاسم الغالي على قلوبنا وقلوب جميع من يعيش في هذه الأرض الطيبة، مؤكداً أن نادي أبوظبي للصقارين قام بتوفير جميع متطلبات المشاركين والجماهير الراغبة بالحضور للمتابعة والاستمتاع بالحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا