• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشاهدات من المعرض

الأندلس وكولومبيا وكازاخستان.. محطات انتباه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

محمود عبدالله (أبوظبي)

انطلق المعرض بيوبيله الفضي، وازدحم مشهده بالكثير من الحركة والبحث عن الفكر والمعرفة والمتعة، مشهد فريد وجميل، تناثرت من بين جنباته رائحة الكتاب، إيقاع المكان كان سريعاً ولاهثاً منذ لحظة الافتتاح، وبدأت أولى جولات «الاتحاد» في كواليس التظاهرة.. فمن أين نبدأ؟

الجناح السعودي: يحتفي بـ «زايد»

نحترم ذائقة المشرفين على الجناح السعودي في المعرض، ليس لأنه يقدّم لنا 7000 عنواناً لـ 25 دار نشر حكومية، ولكن لأنه ينسجم مع روح التظاهرة، من خلال الندوة التي يطلقها مساء الأحد المقبل في صالونه الأدبي بعنوان «الشيخ زايد كأنموذج إنساني أثّر في البشرية». وأوضح الدكتور محمد بن حسن المسعودي مدير الشؤون الثقافية بالملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في الإمارات، رئيس تحرير الراصد الثقافي لـ»الاتحاد» أن الصالون نظم في اليوم الأول ندوة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأضاف: «ستتوالى ندواتنا لتعزيز الجانب الفكري، واستقطاب النخبة من مثقفي الإمارات لإذكاء شعلة الحوار الثقافي».

جناح ماركيز يستقطب الجمهور

كسر جناح الروائي الكولمبي غابرييل غارسيا ماركيز (1927 - 2014) الذي تنظمه سفارة كولومبيا في أبوظبي، القاعدة باستقطابه الجمهور العادي من محبي أهم كتاب أميركا اللاتينية. ديكسون مويا، نائب رئيس البعثة الوزير المفوض في السفارة، أوضح أن جناح ماركيز يضم 100 عنوان، تتحدث عن مسيرته وعبقريته، وبخاصة روايته الشهيرة «مائة عام من العزلة» المترجمة للعربية. أضاف: «لدينا كتب أخرى من الأدب الكولمبي، أهمها: عشر قصائد كولومبية، إعداد وتحرير جون فيليبروبليدو ترجمة أحمد اليماني، ويجد إقبالاً طيباً من الجمهور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا