• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنتر يستضيف يوفنتوس في «الديربي الكبير»

«السيدة العجوز» يسعى للانتصار و«النيرتزوري» يبحث عن الذات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

يحل يوفنتوس ضيفاً على إنتر ميلان في ديربي إيطالي الكبير اليوم وسط ظروف مختلفة بين الفريقين، حيث يسعى يوفنتوس لإكمال سلسلة انتصاراته بعد فوزه في أول ثلاث مباريات، فيما يسعى إنتر ميلان في مواصلة نتائجه الطيبة بعد فوزه الأخير في الجولة الماضي، رغم اهتزازه في أول جولتين بالخسارة والتعادل بقيادة مدربه الهولندي الجديد فرانك دي بوير.

وشنت وسائل الإعلام الإيطالي هجوماً عنيفاً على دي بوير والنيرتزوري بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها في بطولة الدوري الأوروبي في مستهل مشواره أمام هبوعيل الإسرائيلي على ملعب سان سيرو بهدفين دون مقابل، حيث أوضحك وسائل الإعلام على أن إنتر دي بوير بلا شكل، ولم يختلف كثيراً عن إنتر مانشيني، وقالت الصحف الإيطالية إن ديربي إيطاليا هي المقياس الحقيقي للمدرب والفرصة الأخيرة له، على الرغم من إنتر ميلان نفى ذلك، وأوضح أن المدرب مستمر مع الفريق.

وعلى الجانب الآخر يعمل يوفنتوس على تجاوز تعادله السلبي أمام إشبيلية في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا، غير أنه يخوض اللقاء منتشياً بعد الرقم الذي حققه بمعادلته لأي سي ميلان الإيطالي بعدم الخسارة في أول جولة لمنافسات مجموعات دوري الأبطال في 17 مناسبة متتالية. ويسعى البيانكونيري إلى تأكيد تفوقه المطلق على إنتر ميلان في آخر 6 مواجهات ببطولة الدوري بعد فوزه في ثلاث لقاءات والتعادل في مثلها، بينما يأمل إنتر ميلان في استعادة توازنه من جديد والبحث عن ذاته بتحقيقه الفوز الذي غاب طويلاً منذ نوفمبر 2013.

ويعول اليجري على شخصية السيدة العجوز، والرغبة في حصد لقب الدوري الإيطالي للسنة السادسة على التوالي على الرغم من التغييرات الكبيرة التي طرأت على تشكيلة يوفنتوس بعد رحيل موراتا وبوجبا، فيما يأمل دي بوير أن يتحقق التجانس بين لاعبيه بسرعة مع استيعاب أفكاره، من أجل النهوض بالنيراتزوري والتواجد في مركز جيد.

وخاض الفريقان في تاريخ مواجهاتهما في الدوري 170 مباراة، تمكن يوفنتوس من الفوز في 80 مباراة، بينما حقق إنتر ميلان الفوز في 46 مباراة، وتعادل الفريقان في 44 مباراة، سجل يوفنتوس 243 هدفا، وسجل إنتر 198 هدفا، فيما تواجه الفريقان في 182 مباراة في كافة البطولات، حقق إنتر الفوز في 51 مباراة، وحقق يوفنتوس الفوز في 83 مباراة، وانتهت 48 مباراة بالتعادل، وسجل يوفنتوس 259 هدفاً، بينما سجل إنتر ميلان 218 هدفا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا