• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كما انفردت «الاتحاد»

«المسابقات» تعدل الجدول: دور الـ8 للكأس في 23و24 الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

كما انفردت «الاتحاد» في عدد أمس، قررت لجنة المسابقات مساء أمس، إجراء تعديل على نظام بطولة كأس سيدي صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، للدور ثمن النهائي، بحيث تقام على يومين، بدلاً من إقامة 4 مباريات في يوم واحد كما هو محدد سابقاً بيوم 23 مايو الجاري.

وتفيد المتابعات أن اللجنة رأت ضرورة مراعاة ظروف الأندية المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، وهي العين، والأهلي، وبعد اتضاح الصورة بشأن مواعيد مبارياتهما في المحفل القاري، ووقع ممثلا الإمارات وجهاً لوجه في هذا الدور، ما يعني عدم تكبد أي فريق منهما معاناة السفر واللعب خارج الأرض والتعرض للإرهاق، رأت لجنة المسابقات، بضرورة اتخاذ خطوة استباقية تسهم في التخفيف على الأندية من جانب، إضافة للجماهير ووسائل الإعلام، بهدف إتاحة الفرصة أمام الجميع لمتابعة مباريات دور الـ8 من الكأس.

و قررت اللجنة إقامة مباراتي يوم 23 الجاري كما هو ولكن في المباريات التي سيكون طرفها كل من العين والأهلي حال تأهلهما معا لثمن نهائي بطولة الكأس، بينما يتم ترحيل المباراتين الأخيرتين، لتقام في اليوم الثاني وهو يوم 24 من الشهر نفسه.

وقد أخطرت اللجنة جميع الأندية الـ16، التي تبدأ مشوار البطولة يومي 14 و15 الجاري، لإرسال مندوبين لمقر الاتحاد يوم 16 مايو، بعد انتهاء مباريات ضربة البداية للبطولة، واتضاح معالم الأندية المتأهلة، لإجراء قرعة جديدة، ولكن هذه المرة لتحديد تواقيت المباريات، الخاصة بدور الـ8، حيث ستقام المباراة الأولى عند السادسة مساء والثانية عند التاسعة.

من جانبه كشف محمد عبد العزيز، رئيس لجنة المسابقات، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن الهدف من التفكير في تعديل مواعيد جولة دور الـ8 للبطولة، تعود لإتاحة الفرصة أمام الجماهير لمتابعة كل مباريات البطولة، وقال: «سيكون من الصعب متابعة 4 مباريات في نفس اليوم، منها مباراتان بنفس التوقيت، ونحن منذ البداية سعينا لتغيير طريقة ونظام البطولة وعزلها كاملة بنهاية الموسم، عقب انتهاء الدوري، لمنحها الخصوصة والزخم الإعلامي والجماهيري والتسويقي المطلوب». ورد عبد العزيز عن استفسار بشأن عدم إطلاق البطولة بنفس هذا التوقيت منذ سحب القرعة الأولى الصيف الماضي قال: «وقتها لم يكن معروفاً كم فريقاً إماراتياً سيتأهل لدوري أبطال آسيا، ويشارك في دور الـ16، وهذا الأمر كان سيختلف لو تأهل أكثر من فريقين بدورينا لدور الـ16 من المحفل القاري، لكن بما أن الأهلي والعين تأهلا آسيوياً، وبالتالي سيلعبان معاً، فقد حرصنا على إقامة مباراتيهما يوم 23 من مايو الجاري، لإتاحة الفرصة أمامهما للقاء العودة الآسيوي يوم 27 من الشهر نفسه ». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا