• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ     

4 قتلى بانفجار سيارة لـ«بوكو حرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

أعلنت الشرطة النيجيرية الاثنين أنها أحبطت اعتداء جديداً بسيارة مفخخة في كانو غداة هجوم انتحاري أوقع أربعة قتلى في هذه المدينة الكبرى الواقعة شمال البلاد.

وقالت الشرطة في بيان، إنها أحبطت «ما كاد ليكون انفجاراً جديداً مدمراً في المدينة القديمة في كانو». وأضافت الشرطة أن السيارة كانت مفخخة لكن تم إبطال مفعولها قبل أن تنفجر.

وكان أربعة أشخاص قتلوا، بينهم طفلة في اعتداء انتحاري في المدينة، بعد 24 ساعة من المصادقة في باريس على «خطة حرب» ضد جماعة بوكو حرام.

ووقع الاعتداء بسيارة مفخخة في حي سابون جيري، حيث أغلبية السكان من المسيحيين، وسمع الانفجار العنيف على مسافة كيلومترات عدة.

وصرح مفوض الشرطة اديليري شينابا للصحفيين أن «خمسة أشخاص قتلوا بمن فيهم الانتحاري» موضحاً أن الضحايا هم «ثلاثة رجال وطفلة عمرها 12 سنة».

وأحدث الاعتداء الذي قال الجيش النيجيري أن عناصر من بوكو حرام ارتكبوه، صدمة رعب في مدينة كانو ثاني كبرى مدن نيجيريا من حيث عدد السكان بعد فترة هدوء نسبي . (نيجيريا ـ أ ف ب)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا