• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الروح القتالية أسهمت في قلب النتيجة

فريد روتن: تمنيت خوض المباراة الأولى خارج ملعبنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اعترف الهولندي فريد روتن مدرب الشباب بأن فريقه قدم وجهين مختلفين في مباراة أمس الأول، مشيراً إلى أن لاعبي «الأخضر» كانوا بعيدين عن مستواهم في الفترة الأولى، بسبب الارتباك، وغياب الثقة في النفس، مقابل تسجيل ردة فعل قوية واللعب بروح قتالية، من أجل قلب النتيجة والفوز بالنقاط الثلاث.

وكشف عن أنه كان يتمنى لو خاض المباراة الأولى خارج ملعب الشباب، لأنه يدرك جيداً حجم الضغوطات النفسية التي تسلط على اللاعبين عند ضربة البداية، خاصة عندما يلعب الفريق على ملعبه وأمام جماهيره.

وأضاف: أن «الأخضر» سيطر على الكرة في بداية المباراة، لكنه وجد خصماً منكمشاً، وأغلق جميع المنافذ مثلما توقع مسبقاً، بينما اختلف الوضع في الفترة الثانية، بعد استغلال الكرات الثابتة بشكل إيجابي، وعودة الثقة إلى نفوس اللاعبين، وتحررهم من الضغوطات.

وأكد روتن أنه يملك فريقاً جيداً، وإذا لعب بأداء ومستوى الشوط الثاني، فإنه سيكون سعيداً جداً في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه لم يفهم بدوره أسباب تراجع ثقة اللاعبين، في أنفسهم خلال بداية المباراة، على الرغم من أنهم قدموا مستويات طيبة في أول جولتين بكأس الخليج العربي والثقة العالية التي أظهروها.

وأضاف أيضاً أن الجهاز الفني يتعامل مع مباريات الدوري ب «القطعة»، من دون النظر إلى المستقبل البعيد، لأنه مهتم بتطوير العمل والارتقاء ببعض الجوانب الفنية، حتى يقدم الفريق المستوى المطلوب، خاصة أنه بدا ينسجم مع أجواء الفريق، معتبراً أن تدريب الشباب عبارة عن تحدٍ ومغامرة يريد النجاح فيها.

وبشأن تقيمه لبويمانز وتوماس، قال روتن: إنهما يحتاجان إلى بعض الوقت حتى ينسجمان مع الأجواء، مبدياً في الوقت نفسه ارتياحه لجاهزيتهما البدنية، لأنهما يقدمان الأفضل في الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا