• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

5 جرحى و5 معتقلين فلسطينيين خلال اعتداءات إسرائيلية جديدة

قوات الاحتلال تقتلع 300 شجرة لوز في الضفة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

عبدالرحيم حسين، وكالات - (رام الله)

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، اعتداءات جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة أسفرت عن اقتلاع 300 شجرة لوز وإصابة 5 شبان فلسطينيين بجروح والعديد من الأهالي والطلاب بحالات اختناق واعتقال 5 آخرين.

وصرح رئيس المجلس المحلي لقرية نحالين غرب مدينة بيت لحم إبراهيم شكارنة لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن قوات الاحتلال جرفت أراضي عدد من العائلات في منطقة «واد سالم» شمال القرية تقدر مساحتها بنحو 8 دونمات، ما أدى إلى اقتلاع 300 شجرة لوز مثمرة في أراضٍ تابعة لقرية نحالين غرب بيت لحم. وأوضح الناشط ضد الاحتلال في محافظة بيت لحم غسان نجاجرة، أن قوة عسكرية إسرائيلية توغلت في المنطقة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، ثم بدأت جرافات الاحتلال الإسرائيلي عملية التجريف. وقال إن قوات الاحتلال سرقت عدداً من الأشجار، وقامت بدفن بقيتها، وأضاف «إسرائيل بهذا الأسلوب أصبحت تقيم وتؤسس مقبرة للأشجار».

وقال شهود عيان فلسطينيون: إن قوات اسرائيلية معززة اقتحمت بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل على الشبان وطلاب المدارس، الذين تصدوا لها رشقوها بالحجارة وأصيب شابان بجروح وإصابة عدد من الأهالي والطلاب بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع. واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي «أم الشرايط» جنوبي مدينة رام الله، حيث اندلعت مواجهات بينها وبين الشبان والفتية أدت إلى إصابة شابين بجروح جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي.

وذكرت مصادر أمنية وحقوقية فلسطينية أن قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة بيت لحم، واعتقلت الشابين معتصم أبوخضير (22 عاماً)، وعلي أحمد أبوسرور (17 عاماً) بعد تفتيش منزلى عائلتيهما. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت الفلسطيني لطفي حسان عواد (42 عاماً). كما اعتقلت الاستخبارات الإسرائيلية الفلسطيني غالب ذياب أبوقبيطة، من أهالي بلدة يطا جنوب الخليل، بعدما استدعته للتحقيق معه. واعتقلت قوات إسرائيلية الطالب الجامعي أحمد نعيرات بعد مداهمة منزله في رام الله غداة الإفراج عنه من سجن المخابرات الفلسطينية بالمدينة ذاتها.

وأضافت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من الأحياء والتجمعات السكانية في بلدة دورا، ونصبت عدداً من الحواجز العسكرية على مداخل مدينة الخليل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا