• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الصحافة الألمانية: من يستطيع إيقاف «الشياطين الثلاثة»؟

«كيكر»:نوير واحد لا يكفي لمواجهة «الخارق»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

عماد ياسين (برلين)

الخسارة المريرة التي مني بها البايرن أمام برشلونة جعلت الصحف الألمانية تكاد تجمع بأن البايرن لم يعد الند الذي يمكن له أن يشكل تهديداً للعملاق الكاتالوني. وأكدت أن مباراة نصف نهائي في «التشامبيون ليج» كانت مباراة برشلونة بمواجهة مانويل نوير، وأن لاعبي البايرن كانوا ضائعين أو أنهم عواجيز ليواجهوا فريقاً بمستوى البارسا.

مجلة «كيكر» وعلى موقعها الإلكتروني كتبت تحت عنوان: «نوير واحد لوحده لايكفي لمواجهة ميسي الخارق»، وأشارت فيه إلى تصريح بيب جوارديولا قبل المباراة بأن «ميسي لايمكن إيقافه». وأضافت المجلة أنه على الرغم من أن نوير استطاع أن يثبت للجميع بأنه الحارس الأفضل في العالم عندما استطاع أن يرد تسديدات لويس سواريز وداني ألفيش ونيمار، وأن يحافظ على شباكه نظيفة طيلة دقائق الشوط الأول، إلّا أن هذا لم يكن كافياً في النهاية، وأن نوير لوحده لايكفي.

صحيفة «تسايتونج اونلاين»، والتي عنونت مقالها تحت عنوان «شياطين البارسا الثلاثة» بالإشارة إلى هجوم البارسا الضارب المتمثل بميسي ونيمار وسواريز. الصحيفة قالت: «إن البارسا اليوم هو ليس بارسا 2013، والذي استطاع البايرن هزيمته بسبعة أهداف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب». ووصفت الصحيفة فريق البارسا في عصر جوارديولا بأنه كان يعتمد بشكل أساسي على إمكانات لاعبي خط الوسط من أمثال أنييستا وتشافي وبوسكيتس، وإن هؤلاء النجوم كانوا يتناقلون الكرة فيما بينهم من خلال تمريرات عرضية عدة إلى أن يجدوا الثغرة التي يدخلون منها إلى مرمى الخصوم لكي يمزقوا شباكهم، لكن برشلونة إنريكي، وحسب تحليل الصحيفة، هو أكثر جرأة في الهجوم، واللاعبون ينقلون الكرة بسرعة إلى الأمام وأصبح بارسا المهاجمين».

صحيفة «سود دويتشة تسايتونج» أشارت إلى تصريح جوارديولا عقب المقابلة والذي قال فيه: «إن فريقه كان يسير على الطريق الصحيح إلى أن ظهرت موهبة ميسي مرة أخرى». وأضاف المدير الفني للفريق البافاري في تعليقه على مباراة العودة، والتي ستقام في ملعب الاليانس أرينا في ميونيخ بالقول: «المهمة سوف تكون صعبة، لكن سنحاول مرة أخرى، فهنالك 90 دقيقة أخرى، وسأحاول أن أنجز عملي بأفضل شيءٍ استطيعه ولاتهمني الأمور الشخصية. مدافع الفريق البافاري جيروم بواتينج قال في تعليقه على الخسارة: «لعبنا بشكل جيد لمدة 70 دقيقة، وبعدها ارتكبنا مجموعة من الأخطاء الغبية». أمّا حارس مرمى برشلونة مارك آندريه تير شتيجن، والذي وصفته الصحيفة بأنه كان هادئاً وكأنه في حصة تدريبية، فقد أظهر بعض التعاطف مع الفريق الألماني عندما قال: «إنه بعد تسجيل الهدفين الأول والثاني فأإ الهدف الثالث لم يكن عادلاً». الحارس الألماني تير شتيجن، والذي يتوقع بأنه سيصبح الحارس الاحتياط للحارس مانويل نوير في المنتخب الألماني، أضاف قائلاً: «بالنسبة لنا كان الأمر رائعاً، لكنه كان قاسياً بالنسبة للبايرن، ميسي بالنسبة لنا هو أفضل لاعب في العالم». فيما نقلت الصحيفة بأن مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه أظهر سعادته بالفوز وعلّق على النتيجة بالقول: «لقد لعبنا مباراة رائعة». الحارس العملاق مانويل نوير، والذي فشل للمرة الأولى من أن يمنع البرغوث ميسي من أن يسجل في شباكه، قال بعد نهاية المباراة: «نحن من أهديناهم تمريرة الهدف الأول، وهذا جردنا من الثقة، من هذه المباراة لم نتعلم شيئاً، ولكن ربما الأمل الضعيف هو فيما فعلناه أمام بورتو».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا