• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مساءلة برلمانية لحكومة باسندوة بشأن الأمن وأزمة المشتقات النفطية

مقتل جنديين واعتقال 10 متشددين من «القاعدة» في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قُتل جنديان أمس في كمين نصبه مسلحون مجهولون في محافظة حضر موت جنوب شرق اليمن حيث يشن الجيش اليمني منذ يوم 29 أبريل المالضي حملة عسكرية للقضاء مسلحي تنظيم «القاعدة» توسعت مؤخراً إلى مناطق أخرى في جنوب ووسط البلاد.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية في رسالة نصية عبر الهواتف الامحمولة إن جنديين قتلا في هجوم استهدف سيارة تابعة للتموين العسكري في مدينة الشحر، جنوب حضر موت ولاذا المهاجمون بالفرار.

ومازال الجيش اليمنى يلاحق متطرفين في تنظيم القاعدة فروا من معاقلهم الرئيسية في محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين إلى مناطق مجاورة ومحافظات أخرى، خاصة حضرموت والبيضاء وسط البلاد. ورصدت الأجهزة الأمنية في شبوة تجمع عناصر التنظيم في «وادي يشيم» بمديرية الصعيد المجاورة لمديريتي حبان وميعفة، وتوجد في الأخيرة أهم معاقل المتطرفين بجنوب اليمن.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية أن حملة عسكرية انطلقت لملاحقة واعتقال المتشددين في «وادي يشيم»، مؤكداً أن عناصر «القاعدة» لن يجدوا أي ملاذ آمن في طول وعرض محافظة شبوة. وذكرت وكالة «خبر» اليمنية الخاصة أن نحو 20 ألف شخص نزحوا من ديارهم، جراء المواجهات المسلحة بين الجيش والمتطرفين في محافظة شبوة، إلى مدينتي عتق، عاصمة شبوة، والمكلا، عاصمة حضر موت

ودعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أعضاء حزبه «المؤتمر الشعبي العام» وأحزاب التحالف الموالية له، إلى «تقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة للأسر النازحة والمشردة» جراء الصراع في المحافظة شبوة. كما دعا، في بيان نشره على صفحته بموقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي الإلكتروني، إلى التبرع بالدم للجنود الجرحى، مشيداً بالأعمال «البطولية» لقوات الجيش في محاربة العناصر الإرهابية والخارجة عن القانون». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا