• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السعودية

14 أغسطس انطلاقة الموسم بكأس السوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

الرياض (د ب أ)

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الأول، أن تكون انطلاقة الموسم الجديد في 14 أغسطس المقبل بمباراة كأس السوبر السعودي، وذلك في إطار مراعاة مشاركة المنتخب السعودي المرتقبة في بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين (خليجي 23)، المقررة في الكويت. وعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعه الدوري بمقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة الرياض، وذلك برئاسة أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد. وخلال الاجتماع، بايع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع. وسبق انعقاد الاجتماع إقامة حفل تكريم لأحمد بن عيد بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجرى في الاجتماع الموافقة على مشروع ارتقاء لتطوير كرة القدم، خاصة في الدرجتين الأولى والثانية، واعتماد بداية الموسم الرياضي المقبل 2015-2016 يوم 14 أغسطس المقبل، وذلك بإقامة مباراة كأس السوبر السعودي، مع مراعاة مشاركة منتخب السعودية في خليجي 23 بالكويت، ومشاركة المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا الأولمبية التي تقام في قطر خلال يناير المقبل.

كما شهد الاجتماع الموافقة على انضمام ممثلين للراعي الرسمي للدوري السعودي والناقل الرسمي للبطولة إلى عضوية لجنة المسابقات بالاتحاد. كما شهد الاجتماع مناقشة أوضاع المنتخبات السعودية كافة. وقال سعد الأحمري نائب رئيس لجنة الحكام، الذي تولى دور المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع نيابة عن عدنان المعيبد الموجود بمهمة عمل خارج المملكة: «هناك فريق عمل فني يضم فنيين من المملكة وهولندا وبلجيكا والدنمارك يقوم بجولات ميدانية إلى مختلف الأندية والملاعب في مختلف المناطق لإعداد دراسة شاملة لرياضة كرة القدم السعودية من النواحي الإدارية والفنية والمنشآت. سيقدم فريق العمل إلى الاتحاد تقريراً مفصلاً أواخر مايو الجاري لمناقشته في اجتماع مجلس الإدارة المقبل». وأضاف: «شهد الاجتماع مناقشة المقترح المقدم من محمد بن عبد الله النويصر نائب رئيس الاتحاد رئيس رابطة دوري المحترفين بشأن إقامة مباراة كأس السوبر السعودي خارج المملكة، وذلك من أجل زيادة المتابعة، ورفع القيمة التسويقية للمسابقات السعودية، ولاستقطاب مزيد من الرعاة للأندية، وتم تأجيل البدء في تنفيذ المقترح إلى الموسم ما بعد المقبل». وأوضح: «أما بشأن مرشحي الاتحاد لعضوية لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فهناك توجه قائم لدى مجلس الإدارة بأن يكون للاتحاد السعودي حضور كبير في منظومة الاتحاد القاري ولجانه المتخلفة، خاصة أن هناك 15 لجنة سيتم ترشيح ممثلين للاتحاد السعودي فيها، حيث لم تصل حتى الآن استمارات الترشيح الرسمية من الاتحاد الآسيوي. وفي حال وصولها، سيكون الترشيح وفق ضوابط ومعايير الاتحاد القاري». وأضاف: «كما شهد الاجتماع مناقشة المقترح المقدم من عضو مجلس الإدارة جاسم الجاسم بتحويل إدارة المنتخبات الوطنية إلى لجنة، وسيدرس هذا المقترح، كذلك سيتم منح لائحة الحكام الجديدة المقدمة من عمر المهنا رئيس لجنة الحكام الرئيسة مزيداً من الوقت لدراستها ومن ثم إقرارها من مجلس الإدارة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا