• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينطلق غداً ضمن فعاليات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية

«أنا والآخر».. جمالية في فن التصوير الضوئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

عصام أبو القاسم (الشارقة)

يقام في الشارقة غداً معرض دولي للتصوير الضوئي، يشارك فيه ثلاثون فناناً من ستة وعشرون دولة، ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر المقبل، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتندرج أعمال المعرض، الذي تنظمه إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة تحت شعار «أنا والآخر»، وهي تمثل تشكيلة متنوعة من الأساليب والموضوعات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة أمس، حضره عبدالله العويس رئيس الدائرة، وهشام المظلوم مدير إدارة الفنون بالدائرة، والفنّانان الفوتوغرافيان جاسم العوضي وكولين جي ريني.

وأوضح عبدالله العويس أن المعرض ينظم في إطار برامج الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014. ونوه العويس بالمكانة المتقدمة التي بات يشغلها فن التصوير الضوئي أخيراً، وقال إنه يمثل «ديوانا بصرياً تسجيلياً وعاكساً لكل ما يمت بصلة للواقع»، لافتاً إلى ما تطرحه الصورة من قيم جمالية رفيعة في توثيقها المشاهد وتثبيتها ما هو عابر، مضيفاً أن هذا التوثيق الصوري يكتسي صفة استثنائية كلما اتسعت مساحة المشاركة فيه وتضافرت فيه القيم الثقافية والتقنية المتنوعة كما هي الحال في هذا المعرض الماثل.

تقييم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا