• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الزعابي يجري مباحثات مع مسؤولي هيئة الأوراق الأميركية وبورصة ناسداك

وفد إماراتي يستكشف في الولايات المتحدة رصد الأسواق ونظــام الـرقابة الذاتيـة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أجرى وفد من قطاع الأوراق المالية في الدولة برئاسة الدكتور عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، مباحثات مكثفة في كل من نيويورك وواشنطن مع مسؤولي ناسداك، وهيئة الأوراق والبورصات الأميركية SEC، وهيئة تداول عقود السلع الآجلة، وهيئة تنظيم الصناعة المالية بالولايات المتحدة.

وقال بيان صادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع أمس «إن مباحثات الوفد الإماراتي في الولايات المتحدة جاءت بناء على توجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، وفي إطار مبادرات تفعيل خطة الارتقاء بالأسواق المالية إلى أسواق متقدمة».

والتقى الوفد الذي ضم ممثلين عن كلٍ من هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي مع رئيس شركة ناسداك ومسؤولي القطاعات المختلفة بها، وكذلك مع مفوضي هيئة الأوراق والبورصات الأميركية وكبار المسؤولين في الهيئة، إضافة إلى كبار مسؤولي هيئة تداول عقود السلع الآجلة CFTC، وهيئة تنظيم الصناعة المالية FINRA.

وتضمن جدول أعمال مهمة الوفد الاطلاع على نموذج الجهات الذاتية التنظيم SRO في الولايات المتحدة، واستعراض أساليب رصد ومراقبة الأسواق، والموضوعات المتعلقة بالامتثال والالتزام، إضافة إلى المشاركة في عدد من ورش العمل تضمنت عروضاً تقديمية عن كل من ناسداك وهيئة الأوراق والبورصات الأميركية وهيئة تداول عقود السلع الآجلة.

كما تناول جدول فعاليات الوفد لقاء مع رئيس ناسداك، والاطلاع على المكونات التنظيمية والهيكل التنظيمي للسوق والتداولات، وكذلك الاطلاع على عمليات التقاص والتسوية، والتعرف على مزايا التقاص المركزي وآليات عمله ومخاطره ومدى إمكانية تطبيقه في الدولة، والحلول التقنية لمرحلة ما بعد التداول، وأحدث نسخة من نظام الرقابة الإلكترونية SMARTS، فضلاً عن استعراض نشاط مركز خدمات إدراج الأوراق المالية في ناسداك، ومتابعة قاعة التداول في البورصة وإغلاق جلسة التداول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا