• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أظهرت وعياً بأساسيات وجماليات العمل المسرحي

اختتام الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

اختتمت صباح أمس بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وشهد حفل الختام، عبدالله العويس رئيس الدائرة، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة، وعدد من التربويين والمهتمين.

واستهل حفل الختام، بتكريم الجهات الراعية والمشاركين، ومن ثم قدمت لجنة التحكيم التي عاينت عروض المرحلة الأخيرة من المهرجان، وضمت محسن محمد رئيساً، وعضوية نجيبة الرفاعي ووليد عمران، وعماد المدرك، وتوزعت الجوائز على مجالات التمثيل، والإخراج، والسينوغرافيا والتصميم الاستعراضي، والتأليف، وقد تشاركت المدارس الـ 18 في قسمة الجوائز، ولكن هناك مدارس في المراحل الثلاث ظفرت بجائزة أفضل عرض متكامل وهي: من مدارس الحلقة الأولى للبنين نالت مدرسة الخالدية الجائزة عن عرضها «عاقبة الغرور»، وظفرت مدرسة رابعة العدوية للتعليم الأساسي بالجائزة في قسم عروض الحلقة الأولى للبنات، وذلك عن عرضها «سلة الأحلام»، فيما كسبت مدرسة الخليج العربي للتعليم الأساسي الجائزة عن عرضها «السابع أ» عن فئة مدارس الحلقة الثانية بنين، وفي فئة مدارس الحلقة الثانية بنات كسبت الجائزة مسرحية «دانة العجائب» لمدرسة عاتكة بنت زيد للتعليم الأساسي، وفي فئة المدارس الثانوية بنين، كسبت الجائزة مسرحية «العجوز والكوخ» لمدرسة جميلة بوحيرد للتعليم الثانوي، أما في فئة المدارس الثانوية بنات، فكسبتها مسرحية «الإدمان» لمدرسة سيف اليعربي للتعليم الثانوي.

وبالتوازي مع الاحتفاء بالعروض المسرحية، نظمت إدارة المهرجان مسابقة للتأليف المسرحي في فئتي «المعلمين والمعلمات» و«الطلاب والطالبات» وذهبت جوائز الفئة الأولى للنصوص: «كذبة ليلى»، و«حكمة ملكة»، و«الأم الحنون» وفي الفئة الثانية حازت الجوائز النصوص التالية: «يوم فقدت ذاتي» و«فيض جدي» و«مريخيون أم مضحكون».

وأشادت لجنة التحكيم بمستوى تنظيم المهرجان، مبينة أنها لاحظت الأثر الإيجابي للورش التدريبية والبرامج التثقيفية التي قدمتها إدارة المسرح على أداء المدارس، متمثلاً في جودة بعض العروض والوعي بأساسيات وجماليات العمل المسرحي، قياساً بما كان يقدم منذ مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الأول، ورصدت اللجنة حضوراً كثيفاً لطلبة المدارس، مع الالتزام بآداب مشاهدة العروض المسرحية.

(الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا