• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جاهدة وهبة تؤدي «في بال التاريخ» بمنارة السعديات

«المتاحف العالمية» تختتم حوارات الفنون غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

جهاد هديب (أبوظبي)

يختتم متحف اللوفر أبوظبي مساء غد في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات السلسلة الثالثة من حوارات الفنون بندوة: «المتاحف العالمية - من عصر التنوير إلى أبوظبي» يتحدث فيها جان - لوك مارتنيز مدير عام متحف اللوفر والروائي والأكاديمي واسيني الأعرج من الجزائر، تليها أمسية غنائية تحمل العنوان: «في بال التاريخ - شعر ونغم» للفنانة اللبنانية جاهدة وهبة.

أعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس بالمنطقة الثقافية بجزيرة السعديات حضرته حصة الظاهري مديرة البرامج في متحف اللوفر أبوظبي التابع لهيئة أبوظبي للسياحة، والفنانة اللبنانية جاهدة وهبة.

وأوضحت حصة الظاهري أن الندوة سوف تتناول تمثال «أبو الهول الإغريقي» الذي اقتناه المتحف مؤخراً، وكان من بين الأعمال الفنية التي يجري عرضها الآن في باريس في متحف اللوفر ضمن معرض «نشأة متحف» الذي يستمر حتى يوليو المقبل، مضيفة أن أهمية هذا التمثال تكمن في أنه يرمز إلى الصلات الجغرافية والتجارية والثقافية الوثيقة بين حضارات المنطقة العربية من جهة والحضارة الإغريقية من جهة أخرى، حيث سيناقش جان لوك مارتنيز وواسيني الأعرج التطور الذي يطرأ الآن على مفهوم «المتحف» وكذلك السياق الفكري والثقافي لظهور المتاحف الموسوعية أو العالمية، التي يُقصد بها المتاحف التي تتضمن مقتنيات من حضارات العالم أجمع وتشمل الفنون والعلوم والتاريخ.

وقالت: «قدمت السلسلة الثالثة من اللوفر أبوظبي - حوارات الفنون للجمهور فرصة فريدة ليكون أفراد هذا الجمهور شهوداً على رحلة المتحف نحو الاكتمال».

من جهتها، عبرت الفنانة جاهدة وهبة عن سعادتها بالغناء في منارة السعديات، وقالت: «الغناء له نكهة مختلفة عندما يكون في مكان يجري إعداده ليكون واحداً من أهم الأماكن في العالم لجهة أنه يضيء على حضارات من أزمنة وأمكنة مختلفة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا