• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رسائل

قرار مهم لطمأنة الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

قرار وزارة البيئة والمياه باعتماد أربعة إجراءات جديدة لتسجيل واستيراد المبيدات بأنواعها المختلفة الكيميائية والعضوية والحيوية، قرار مهم يصب في إطار مبادرات طمأنة الجمهور لطبيعة المبيدات المتوافرة في أسواق الدولة، والتي تستخدم في الرش في المزارع أو كمبيدات للحشرات في المنازل. يأتي هذا القرار في وقت بادر فيه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لتنفيذ مبادرة في غاية الأهمية لتحليل مستوى المبيدات في الواردات من الأغذية والفواكه المستوردة، وهذا جهد طيب مبارك يؤكد حرص أجهزة الدولة على سلامة المواد الغذائية التي تصل إلى أسواقنا.

ويلزم القرار الجديد للوزارة، منشآت المبيدات المحلية بضرورة التقيد بها واتباعها بهدف منع تسجيل واستيراد مبيدات مجهولة المصدر والتي قد تكون محظورة وتهدد صحة وأمن أفراد المجتمع والبيئة والثروات الطبيعية.

ويسري تنفيذ ما جاء في قرار الوزارة بشأن إجراءات تسجيل واستيراد المبيدات مطلع الشهر المقبل، وقد تم التركيز في بنوده على أربعة إجراءات يتعلق أولها بتسجيل المبيد والثاني بتسجيل المبيدات الكيميائية، أما الإجراء الثالث فيتعلق بتسجيل المبيدات الحيوية، في حين ركز الرابع على تسجيل المبيدات العضوية.

وجاءت هذه الإجراءات الوزارية الجديدة كخطوة مسؤولة لمنع منح المنشآت والشركات المختصة بالمبيدات رخصاً لتسجيل أو إعادة تسجيل المبيدات بأنواعها المختلفة دون إرفاق شهادات تبين من خلالها اسم البلد، ومصدر المبيد، وتركيبه وتحليله، منعاً لاحتمالية التلاعب وإدخال مبيدات مهددة للصحة العامة إلى الدولة ولتنظيم هذا السوق بما يضمن سلامة المواطنين وجودة البيئة والحفاظ على ثروات البلاد من التلويث والأضرار.

إبراهيم القاضي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا