• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نما 71% خلال 8 أشهر

مشتريات الأجانب والمؤسسات تحقق 7,2 مليار درهم في أسهم «أبوظبي للأوراق المالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجل الاستثمار الأجنبي والمؤسسي في سوق أبوظبي للأوراق المالية صافي شراء خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بقيمة 7.2 مليار درهم أعلى من الرقم المسجل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغ 4.2 مليار درهم.

ونما صافي الشراء الأجنبي والمؤسسي في سوق العاصمة بنسبة 71.5% في الأشهر الثمانية على الرغم من تقلب أوضاع الأسواق المالية في المنطقة، الأمر الذي يعكس جاذبية الاستثمار في أسهم السوق الذي لا يزال واحداً من أكثر الأسواق جاذبية في المنطقة، حسب محللين ماليين.

وحسب إحصاءات السوق، فإن مشتريات المستثمرين الأجانب شكلت نحو 51% من إجمالي تداولات سوق العاصمة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس والبالغة 34.8 مليار درهم، إذ بلغت قيمتها 17.7 مليار درهم، مقابل مبيعات بقيمة 14.7 مليار درهم، ليصل بذلك صافي الشراء الأجنبي إلى 3 مليارات درهم.

بيد أن الإحصاءات تظهر أن صافي الشراء الأجنبي المحقق في سوق العاصمة، جاء فقط من قبل المستثمرين الأجانب غير العرب، في حين حقق الخليجيون العرب صافي بيع، الأمر الذي يؤكد أن المؤسسات الأجنبية غير العربية هي الأكثر شراءً في السوق، قناعة منها بجاذبية أسهم سوق أبوظبي، وتوفر فرص استثمارية مغرية، وفقاً لما قال علي العدو نائب الرئيس ومدير محافظ استثمارية في شركة المستثمر الوطني.

وحقق المستثمرون الأجانب غير العرب صافي شراء خلال الأشهر الثمانية بقيمة 3.5 مليار درهم أعلى من صافي الشراء المسجل في الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغ 2.8 مليار درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 12.5 مليار درهم من شراء 3.4 مليار سهم، مقابل مبيعات بقيمة 8.9 مليار درهم من بيع 2.7 مليار سهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا