• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مناقصات بقيمة 14٫5 مليار درهم خلال العام الحالي

«أدكو» ترسي عقد توسعة «الرميثة - شنايل» على شركة كورية بقيمة 5,3 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

هاشم المحمد (أبوظبي)

أرست شركة شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو» أمس مشروع توسعة مرافق الرميثة - شنايل على شركة جي اس الهندسية الكورية الجنوبية بقيمة 5.3 مليار درهم (1،44 مليار دولار)، بحسب مصادر خاصة، الذين قالوا لـ «الاتحاد» إن «أدكو» تعتزم إرساء مناقصات خلال العام الحالي بقيمة 14,5 مليار درهم (4 مليارات دولار). وقالت المصادر الخاصة لـ «الاتحاد» إن النفقات الرأسمالية لشركة «أدكو» في المتوسط خلال الأعوام الخمسة القادمة تبلغ نحو 20 مليار دولار بما يقارب 4 مليارات دولار أميركي في العام تقريباً، مما سيوفر دعماً قوياً للاقتصاد المحلي، متوقعة أن يكون هناك أكثر من 50 حفاراً في الخدمة بحلول عام 2017.

وقالوا إن الشركة تمضي قدماً في الاستثمار لرفع مستوى الطاقة الإنتاجية حيث تخضع أصول شمال شرق باب لعمليات توسعة كبيرة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضافوا أنه من المقرر أن تتم ترسية عقد توسعة مرافق الضبعية قبيل نهاية العام الجاري. وقالت هذه المصادر إنه تم مؤخراً الانتهاء من أعمال التصميم الهندسي المبدئي لعدد من المشاريع الرئيسية، أو يجري العمل فيها حالياً، ومن المقرر أن يتم طرح المناقصات وترسية عقود أعمال الهندسة والتوريد والتشييد لهذه المشاريع قريباً.

وبينوا أن هذه المشاريع تشمل المرحلة الأولى من مشروع تطوير حقل مندر والمرحلة الثانية من مشروع تطوير حقل سهل والمرحلة الثانية من مشروع تطوير حقل جسيورة في منطقة جنوب شرق، ومشروع تطوير مكمن ثمامة B (المرحلة الأولى) ومشروع الرفع الاصطناعي في شعيبة جنوب (المرحلة الأولى) في بوحصا، ومشروع ربط مرافق باب ويشمل تطوير حبشان 2 وثمامة A وثمامة H والمرحلة الثالثة من تطوير حقل الضبعية في شمال شرق باب كما ورد سابقاً.

وأوضحوا أن التكلفة التقديرية لهذه المناقصات تقدر بنحو 14,5 مليار درهم نحو(4 مليارات دولار)، تضيف نحو 80 ألف برميل في اليوم للطاقة الإنتاجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا