• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رباعي كوريا الجنوبية في المقدمة

16 نادياً من 7 دول تحجز مقاعدها في الدور الثـــاني لأبطال آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

اكتمل عقد أندية دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2014- 2015 بتأهل ثمانية أندية بنهاية الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات، ممثلة في لخويا القطري، بيروزي الإيراني، نفط طهران، الأهلي، جينبوك هيواندي الكوري الجنوبي، جامبا أوساكا الياباني، بكين جوان الصيني، وسيؤول الكوري الجنوبي لتلحق بالأندية الثمانية المتأهلة من الجولة الماضية بقيادة العين حامل لقب نسخة 2003، السد القطري، جوانزو إيفرجراند الصيني، سيونجنام الكوري الجنوبي، الهلال السعودي، الأهلي السعودي، كاشيوا ريسول الياباني، سوون سامسونج الكوري الجنوبي.

وحجزت أندية كوريا الجنوبية معظم مقاعد دور الـ16 للبطولة بتواجد أربعة أندية هي جينبوك هيونداي ، سوون سامسونج، سيونجنام وسيؤول، فيما توزعت الأندية الـ12 المتبقية بواقع ناديين للإمارات، السعودية، قطر، إيران، الصين، واليابان، وضمن فريقا الأهلي ونفط طهران الظهور للمرة الأولى في الدور الثاني للبطولة بعد أن حصد الأخير المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية خلف العين في مشاركته الأولى قارياً، ونجح «الفرسان» في العبور عبر بوابة المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بالفوز على ضيفه تراكتور تبريز الإيراني 3- 2 ليضمن التواجد في الدور الثاني للمرة الأولى خلال مشاركته الخامسة بعد أعوام 2005,2009,2010,2014.

وتشهد مباريات دور الستة عشر التي تقام بنظام الذهاب والإياب أيام 19 و20 مايو و26 و27 من ذات الشهر مواجهتي ديربي تجمع الأولى العين متصدر المجموعة الثانية مع الأهلي وصيف المجموعة الرابعة، فيما يلعب الخور القطري المتأهل بفوزه على مضيفه النصر السعودي في الرياض 3-1 والذي منحه صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، أمام مواطنه السد وصيف المجموعة الثالثة والذي خسر مباراته في الجولة الأخيرة ضمن الدور الأول أمام مضيفه الهلال السعودي 1-2، وكان الموسم الماضي لدوري أبطال آسيا شهد أول مواجهة إماراتية- إماراتية في دور الـ16 جمعت العين مع الجزيرة وانتهت بتفوق الأول في مباراتي الذهاب والإياب 2-1.

وتبرز في بقية مباريات دور الـ16 مواجهتا الهلال والأهلي ممثلا الكرة السعودية أمام بيروزي الإيراني ومواطنه نفط طهران على التوالي، فيما تجمع المواجهات الأربع لفرق شرق القارة جينبوك هيونداي الكوري الجنوبي بمنافسه بكين جوان الصيني، ويلعب سوون سامسونج الكوري مع كاشيما ريسول الياباني، ويلتقي سيونجنام الكوري الجنوبي بجوانزو الصيني، وسيؤول مع جامبا أوساكا الياباني.

وكانت مباريات الجولة السادسة والأخيرة ضمن الدور الأول شهدت تسجيل الفوز في 14 مباراة فيما حسمت نتيجة التعادل مباراتين فقط، جمعتا ناساف الأوزبكي والأهلي السعودي بدون أهداف في المجموعة الرابعة، وسوون سامسونج مع بكين جوان الصيني 1-1 في المجموعة السابعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا