• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الحصة الأكبر لأوروبا بواقع 42%

1,2 تريليون دولار الإيرادات السياحية العالمية خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

ارتفعت الإيرادات السياحية العالمية إلى 1,159 تريليون دولار العام الماضي بنمو 5% مقارنة بعام 2012، بحسب تقرير منظمة السياحة العالمية. وأوضح التقرير أن الإيرادات السياحية العالمية تتمثل بإجمالي إنفاق السياح أثناء سفرهم على الإقامة والطعام والترفيه والتسوق وجميع الخدمات ذات العلاقة.

وبينت المنظمة أن النمو في الإيرادات السياحية العام الماضي توافق مع نمو عدد السياح العالميين، الذي ارتفع أيضا بنسبة 5% إلى أكثر من مليار سائح بنهاية عام 2013.

وأشار طالب الرفاعي أمين عام المنظمة إلى إيجابية تلك النتائج من خلال تساوي النمو في عدد السياح العام الماضي مع الإيرادات السياحية، حيث تشهد دول العالم تنقل السياح لأسباب متعددة منها الترفيه والأعمال وزيارة العائلة والأقارب وغيرها من الأسباب. وأكد أن تلك النتائج تؤكد دور قطاع السياحة في النمو الاقتصادي العالمي والتجارة العالمية.

وأضاف الرفاعي «إن تلك النتائج تشير إلى أنه جاء الوقت لوضع السياحة على مرتبة أعلى في أجندة التجارة العالمية، وذلك لتعزيز قدرتها على الترويج التجاري والتكامل الإقليمي».

وبحسب تقرير المنظمة، تقود منطقة آسيا والباسيفيك النمو في الإيرادات السياحية عالمياً، في حين أن أوروبا تستحوذ على النسبة الأكبر من حصتها بالسوق.

وتفصيلاً، تستحوذ القارة الأوروبية على 42% من الإيرادات السياحية العالمية، بنمو 4% في الإيرادات السياحية، في وقت حققت آسيا والباسيفيك نمواً 8% في الإيرادات السياحية، وتستحوذ على حصة 31% من الإيرادات العالمية. وتبلغ حصة الأميركتين من الإيرادات السياحية 20%، في حين حققت نمواً بلغ 6% العام الماضي. وبلغت حصة الشرق الأوسط من الإيرادات السياحية العالمية 4%، في حين تبلغ حصة القارة الأفريقية 3%.

وأشارت المنظمة إلى أبرز 10 وجهات في تحقيق أعلى معدلات النمو في الإيرادات السياحية العام الماضي، على رأسها تايلاند بنمو 23%، وهونج كونج وماكاو بالصين بنمو 18% بالتساوي، والمملكة المتحدة بنمو 13%، والولايات المتحدة الأميركية بنمو 11%، في حين أن الإيرادات في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والصين وألمانيا حققت نمواً يتراوح بين 1 و5%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا