• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

روسيا تحمل أميركا مسؤولية أي انهيار لهدنة سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

وكالات

حذرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، من أن الولايات المتحدة لا تتخذ إجراءات كافية لإجبار المعارضة المسلحة على الالتزام بالهدنة، محملة الجانب الأميركي المسؤولية إذا انهارت.

وقالت الوزارة في بيان إن «أميركا ليست مستعدة لاتخاذ إجراءات لإجبار مقاتلي المعارضة على تنفيذ وقف إطلاق النار».

وذكرت أن الولايات المتحدة لم ترد على طلبات روسية بشأن انتهاك المعارضة السورية للهدنة.

وقال الجيش الروسي إن الوضع في سوريا يسوء، مؤكداً أن الفصائل المقاتلة نفذت أكثر من 50 هجوماً على القوات الحكومية السورية وعلى المدنيين خلال 24 ساعة.

وأضاف الجنرال فلاديمير سافتشنكو «الوضع في سوريا يسوء (...) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتفع عدد الهجمات بشكل كبير» مع تنفيذ 55 هجوماً على المواقع الحكومية والمدنيين.

ومن جانب آخر، ذكرت موسكو أن مدينة المعضمية المحاصرة من قبل القوات السورية مستعدة لاستقبال قافلة المساعدات الإنسانية، الأحد.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في سوريا مساء الاثنين. وجرى تجديدها 48 ساعة إضافية، ولم يعلن راعيا الهدنة الولايات المتحدة وروسيا رسمياً تمديدها مرة أخرى حتى الآن، إلا أن موسكو أعربت عن استعدادها لتمديد العمل بها 72 ساعة إضافية.

وبموازاة خرق الهدنة المستمر، فشل الراعيان في تطبيق البند الثاني المعلن من الاتفاق الذي ينص على إدخال المساعدات إلى مئات آلاف المدنيين الخاضعين معظمهم لحصار من قبل القوات الحكومية والمليشيات الأجنبية الموالية لها.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا