• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

بوتين يتهم المعارضة السورية باستغلال الهدنة لتنظيم صفوفها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

أ ف ب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن موسكو تحترم التزاماتها بموجب الاتفاق الروسي الأميركي حول سوريا، لكنه دعا واشنطن إلى مزيد من الشفافية واتهم الفصائل المقاتلة السورية باستغلال الهدنة «لإعادة تجميع» صفوفها.

وقال بوتين في تصريح نقلته وكالة أنباء إنترفاكس خلال زيارته لقرغيزستان «نشهد محاولات بين هؤلاء الإرهابيين لتبديل تسمية بأخرى، واسم بآخر والحفاظ على قدرتهم العسكرية».

وأضاف «هذا ما نراه وهذا محزن» معتبراً أن واشنطن تواجه «مشكلة صعبة في التمييز بين المعارضين والإرهابيين».

وقال إن واشنطن لديها على ما يبدو «رغبة في الحفاظ على قدرات (عسكرية) لمحاربة حكومة الرئيس الأسد الشرعية» في ما أسماه «مسار شديد الخطورة».

وأضاف «أرغب في أن نكون صريحين مع بعضنا وبهذه الطريقة يمكننا المضي قدماً باتجاه تحقيق أهدافنا المشتركة (في محاربة الإرهاب وإحلال السلام في سوريا)».

وقال «أنا لا أفهم حقاً لماذا علينا أن نخفي أي اتفاقات، ولكننا سنحجم بالطبع عن الكشف عن أي تفاصيل إلى أن يوافق شركاؤنا الأميركيون على ذلك». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا