• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«ايه تي اند تي» تشتري «دايركت تي في» مقابل 50 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

قررت شركة “ايه تي اند تي” الأميركية للاتصالات شراء شبكة “دايركت تي في” المتخصصة في توزيع القنوات التلفزيونية في مقابل 48,5 مليار دولار، في عملية سينجم عنها ولادة عملاق جديد في مجال التلفزيون المدفوع في الولايات المتحدة.

وأعلنت الشركتان أن المساهمين سيحصلون على 95 دولارا للسهم الواحد بموجب بنود الاندماج، بما يشمل 28,50 دولار نقدا لكل سهم و66,50 دولار للسهم على شكل مساهمة في “ايه تي اند تي”.

وأشار بيان إلى أن القيمة الإجمالية للعملية التي وافق عليها مجلسا إدارة الشركتين، تقدر بـ67,1 مليار دولار بما يشمل ديون “دايركت تي في”.

ومن شأن هذا الاندماج بين الشركتين أن يؤسس منافسا قويا لشبكة “كومكاست” الأميركية لتوزيع القنوات التلفزيونية التي تأمل في توسيع حضورها عبر شراء “تايم وورنر كايبل”.

ولـ”دايركت تي في” نحو 20 مليون مشترك، ما يضعها في المرتبة الثانية على قائمة أكبر شركات توزيع القنوات التلفزيونية المدفوعة في الولايات المتحدة. كما لهذه الشركة 18 مليون مشترك في دول أميركا اللاتينية.

وقالت “ايه تي اند تي” إنها ستستفيد من صفقة الاندماج لتوسيع مشاريعها لبناء وتحسين شبكات الحزمة العريضة العالية السرعة لتؤمن هذه الخدمات إلى 15 مليون مشترك، خصوصاً في المناطق الريفية.

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة “ايه تي اند تي” راندال ستيفنسون في بيان “إنها فرصة فريدة ستعيد تكوين صناعة ترفيه الفيديو وستشكل شركة قادرة على تقديم حزمات جديدة”.

من جهته، أشار المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة “دايركت تي في” مايك وايت إلى أن “المستهلكين الأميركيين ستتوفر لهم حزمات تنافسية أكبر، وسيستفيد المساهمون من القيمة المحسنة للشركة المندمجة والموظفون سيحصلون على فرصة الانتماء إلى شركة أكثر قوة وتنافسية”.(نيويورك - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا