• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قطر تستثمر في زيادة رأسمال «دويتشه بنك» بقيمة 1٫75 مليار يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

شرع دويتشه بنك في جمع ثمانية مليارات يورو (11 مليار دولار) لزيادة رأسماله بمشاركة قطر كمستثمر رئيسي في مسعى من جانب أكبر بنك ألماني لوضع حد للشكوك بشأن قوة رأسماله. وجمع البنك 10.2 مليار يورو خلال 2010 وثلاثة مليارات يورو أخرى في 2013 لكنه أخفق في تهدئة قلق المستثمرين بشأن وضع رأس المال في مواجهة تشديد الجهات الرقابية اشتراطاتها.

وتعطي الزيادة دويتشه بنك الذخيرة للتوسع في الأنشطة المصرفية الاستثمارية ولاسيما في الولايات المتحدة بعد انسحاب منافسين من بينهم باركليز تاركين فراغا يسعى البنك الألماني لشغله.

وقال مصدر مطلع: “إنها لحظة فارقة.. فإما أن نعزز استراتيجيتنا ونؤكدها أو ندرس بدائل أخرى”. وقال دويتشه في بيان: إن وحدة استثمار مملوكة للشيخ حمد بن جاسم آل ثاني حصلت على حصة بقيمة 1.75 مليار يورو.

وأضاف البنك: إنه ينوي جمع 6.3 مليار يورو من خلال إصدار حقوق للمساهمين الحاليين.

قال المدير المالي لدويتشه بنك: إن قطر لن تكتفي بشراء أسهم جديدة في البنك بقيمة 1.75 مليار يورو، بل تنوي أيضا المشاركة في إصدار حقوق لاحق حجمه 6.3 مليار يورو.

وقال ستيفن كراوس في مؤتمر بالهاتف عن الزيادة الثالثة لرأسمال البنك في أربعة أعوام: “لقد التزموا أيضا بأخذ حصتهم في إصدار حقوق”.وتساعد زيادة رأس المال البنك على تعزيز وضعه، بينما يجري البنك المركزي الأوروبي فحوصا دقيقة لأكبر بنوك المنطقة قبل أن يضطلع بدوره في الرقابة على القطاع في نوفمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا