• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يتعاون على تشكيلها فنانون مبدعون

إضاءة على إيقاع الكريستال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 مايو 2015

خولة علي (دبي)

دبي (الاتحاد)

إضاءة الكريستال البوهيمية، قطعة فنية ذات شفافية عالية مصقولة ومحفورة ومرسومة، بدقة لتطل بفخامة وأناقة ثرية، تحضر في مداخل المنازل، وفي الصالات الواسعة، ذات السقوف العالية، وقد تكون عبارة عن قطعة فنية مبتكرة أخذت مكانها على منضدة أمام الزوار.

إلى ذلك، يقول ليون جاشميك، مؤسس ورئيس شركة «لاسفيت» التشيكية، إنه عادة ما تمتزج تقنيات القَطع الرائعة للزجاج البوهيمي مع طريقة التصنيع العتيقة لألواح الزجاج. لإنتاج إضاءات فنية تثير التأمل، وتأسر الاهتمام، بإبداع يخلق أبعادا جمالية خلابة في ردهات المنزل، فلا يمكن أن تكتمل إطلالتها من غير إيقاع كريستالي مضيء. ويضيف أن هذه القطع لا يصنعها إلا حرفي جيد، يتمتع بمهارات فنية عالية في مجابهة العمل الذي أمامه، وتوفر القدرة الإبداعية والفنية عنده لاكتساب المزيد من المهارة والإبداع في هذه الحرفة التي تحتاج إلى مواكبة الزمن والتطور وإنتاج نماذج مختلفة.

ويؤكد أن «الشركة تشتهر بتركيباتها الخلابة التي تُصمم وفق رغبة العميل، ومجموعاتها الفنية المذهلة، في إطار تعاونها مع كبار المصممين والفنانين العالميين، حيث تجمع لاسفيت بين أصالة الزجاج والتقنيات المبتكرة والحرفية الإبداعية، ما مكنها من ترسيخ اسمها كجهة رائدة في تقديم منحوتات إضاءة وتركيبات فنية مصنوعة من الزجاج المنفوخ يدوياً.

ويلفت إلى أن «لاسفيت» تتعاون مع مصممين وفنانين مشهورين لإنتاج مجموعات زجاج فريدة، منهم نيندو، وروس لوفجروف، ودانيال ليبسكيند، ومارتن باس، والأسطورتان التشيكيتان رينيه روبيك وبوريك سايبك، اللذان اختارا «لاسفيت» لتجسيد رؤيتهم الفنية غير التقليدية، وتزويدها بدقة وحرفية صنّاع الزجاج فيها، وإنتاج أعمال إبداعية باهرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا