• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتح منتدى الإمارات للطاقة في أبوظبي

المزروعي: «أوبك» لاتنوي خفض إنتاجها قبل يونيو والمنظمة كانت ستندم لو قررت الخفض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

اعتبر معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة، أن منظمة الدول المنتجة للنفط «أوبك» ليست المسؤول الوحيد عن استقرار أسواق النفط، وأكد أنها لن تخفض إنتاجها رغم تراجع الأسعار، مطالباً المنتجين من خارج المنظمة بالالتزام بالحصص السوقية والإنتاجية.

وقال خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الإمارات للطاقة صباح أمس في أبوظبي «لا تستطيع منظمة الدول المصدرة للنفط «اوبك»، إن تستمر في حماية أسعار النفط التي انهارت منذ يونيو الماضي»، معتبرا انه يجب الحد من ارتفاع إمدادات النفط الصخري، وقال «لا نستطيع أن نستمر بحماية سعر معين للنفط، وقد شهدنا فائضا في الإمدادات مصدره بشكل أساسي النفط الصخري، وكان يجب أن يصحح».

واعتبر المزروعي انه يتعين على المنتجين من خارج أوبك أن يكونوا منطقيين فيما يتعلق بمستويات إنتاجهم، مضيفا أن الأسعار الحالية غير مستدامة بالنسبة لهؤلاء المنتجين.

وأضاف «نقول للسوق وللمنتجين الآخرين، انه يتعين عليهم أن يكونوا عقلانيين، وأن يكونوا مثل أوبك، وأن يتطلعوا الى النمو في السوق».

واعتبر انه لو خفضت أوبك إنتاجها، لكان المنتجون الآخرون تدخلوا ليعوضوا الإنتاج الناقص، وستكون أوبك خسرت في هذه الحالة حصة من السوق دون أن يكون لذلك تأثير على الأسعار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا