• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

3 شركات تتحول للربحية و 5 للخسارة

11 مليار درهم أرباح 55 شركة مدرجة بسوق أبوظبي بنمو 19,8% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

ارتفعت الأرباح الصافية لـ55 شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 19,8%، لتصل إلى 11 مليار درهم، مقارنة مع أرباح بقيمة 9,1 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانتهت المهلة، التي حددتها هيئة الأوراق المالية والسلع أمام الشركات للإعلان عن نتائجها الفصلية 15 مايو الحالي، والتزمت الشركات كافة المدرجة في سوق أبوظبي (65 شركة) بالإفصاح عن بياناتها المالية ضمن الفترة الزمنية المحددة، باستثناء شركة الاتصالات السودانية «سوداتل» التي لم تعلن عن نتائجها بعد.

وبحسب النتائج المعلنة، حققت 48 شركة نمواً في أرباحها خلال الربع الأول، في حين انخفضت أرباح 7 شركات أخرى، وتحولت ثلاث شركات من الخسارة بقيمة 20,8 مليون درهم إلى الربحية في الربع الأول من العام الحالي بقيمة 10 ملايين درهم، وهي شركات وطنية للتأمين، وبلدكو، وأسماك.

وفي المقابل، تحولت 5 شركات من الربحية في الربع الأول من العام الماضي بقيمة 111٫6 مليون درهم إلى الخسارة بقيمة 61,3 مليون درهم، وهي شركات التأمين المتحدة، وميثاق للتأمين، والخزنة للتأمين، وأبوظبي لبناء السفن، والجرافات البحرية.

واعتبر محللون ماليون ووسطاء، أن نتائج الشركات للربع الأول كانت الداعم الرئيسي للأسواق في موجة الصعود القياسية التي شهدتها طيلة شهر أبريل الماضي، حيث جاءت في غالبيتها أعلى من التوقعات، خصوصاً لعدد من الشركات القيادية مثل إعمار والدار العقاريتين، فضلاً عن نتائج البنوك التي أظهرت نمواً كبيراً في الإقراض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا