• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

حامل اللقب يواجه بيرنلي في «البريميرليج»

«السيتي» يبحث عن فوزه الخامس في عهد «التيكي تاكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

يتطلع مانشستر سيتي لمواصلة انطلاقته الرائعة تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، حينما يستضيف بورنموث في الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المواجهة التي يسعى من خلالها الفريق للتمسك بصدارة الترتيب بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته الأربع الماضية.

ونجح جوارديولا بنثر سحره سريعاً على الفريق، وأثبت أن أسلوبه المعروف باسم «التيكي تاكا» قادر على النجاح في الملاعب الإنجليزية، تحديداً بعد الفوز على مانشستر يونايتد في عقر داره في الجولة الماضية، فيما جاء الفوز الكبير برباعية نظيفة على بروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، ليحقق الفريق 7 انتصارات في جميع المباريات الرسمية التي خاضها تحت قيادة المدرب، سجل فيها 21 هدفاً، واهتزت شباكه 4 مرات فقط، وهو يتطلع لتحقيق الفوز الثامن أمام بورنموث الذي قدم مستويات جيدة نسبياً في انطلاق الدوري بعدما جمع 4 نقاط، خصوصاً أنه يبحث عن الهروب من الهبوط الموسم الحالي.

ويعتمد السيتي بشكل واضح على تألق البلجيكي كيفن دي بروين الذي عوض غياب أجويرو في الجولة الماضية حينما قاد الفريق للفوز على اليونايتد، لكن مع عودة الأرجنتيني فإن خط هجوم «البلو مون» بات مكتملا، حيث لعب 5 مباريات رسمية سجل فيها 9 أهداف، وهو الأداء الذي حظي بإشادة المدرب جوارديولا، لكنه قال: أجويرو لاعب جيد للغاية في عهد المدرب بيلجريني ومع مدرب المنتخب الأرجنتيني، وهو جيد معي أيضاً، بصراحة لا يمكن أن أقوم بأمر إضافي لجعله بهذا المستوى، إنه لاعب مميز بنفسه.

وفي بقية المباريات التي تقام اليوم في الجولة الخامسة، يسعى أرسنال لمواصلة صحوته بعدما جمع 7 نقاط في الجولات الثلاث الماضية، حينما يلتقي هال سيتي المتحفز، الذي بدأ مسيرته بالفوز على ليستر سيتي، ثم انطلق ليجمع 7 نقاط أيضاً.

ويدرك الفرنسي آرسين فينجر، مدرب «المدفعجية»، أن الخطأ ممنوع عليه من الآن وصاعداً في حال أراد البقاء في دائرة المنافسة على اللقب، وقد نجح بتعزيز صفوفه بالثنائي بيريز وموستفاي، ليقوي خطي الهجوم والدفاع، فيما عاد من باريس بنقطة تعادل ثمينة أمام باريس سان جيرمان، وذلك في مباراة عكس فيها التشيلي أليكسيس سانشيز جاهزيته لقيادة الفريق الموسم الحالي.

وفي بقية المباريات، يلعب أيفرتون مع ميدلزبره، حيث تمكن أيفرتون من جمع 10 نقاط لحد الآن، وليستر سيتي مع بيرنلي، ووست بروميتش مع وستهام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء